ثقافة

بحاضرة موگادور جمعية رياضية تساهم في احياء ثقافة الاعتراف

سارة امغار
تنظم جمعية الرميلة الرياضية لكرة القدم الدورة الأولى لدوري المرحوم الحاج ابراهيم الخياطي لكرة القدم القاعدية من 15 الى 21 نونبر 2021 لصالح أبناء موكادور الأقل من 12 سنة تحت شعار”لن ننساك أبدا”. و ذلك بتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة الصويرة وتحت إشراف العصبة الجهوية مراكش اسفي واللجنة التقنية لكرة القدم القاعدية.
في حوار مع « MCG24 » صرح رئيس جمعية الرميلة محمد الشاوي أن اختيار الحاج إبراهيم الخياطي جاء تكريما لهذا الرجل ” النزيه و الذي نشهد له بعلاقاته الطيبة مع الجميع”. و أوضح ” إبراهيم الخياطي غني عن التعريف في مدينة الصويرة، صحيح أنه أكبر منا سنا، لكننا منذ طفولتنا كنا نسمع عن هذا الرجل أولا باعتباره واحدا من قدماء لاعبي فريق الأمل الصويري. و ثانيا كرجل دائما ما كان يقدم يد المساعدة للرياضة الصويرية و لفرق كرة السلة و كرة القدم المحلية. من خلال توفيره للتجهيزات و الاحتياجات الضرورية للفرق الصويرية” .

تم تنظيم هذه الدورة بمبادرة من جمعية الرميلة حيث أوضح رئيسها ل « MCG24 » “اقترحنا فكرة الدورة على المجلس الجماعي لتنظيمها بتعاون معه بحكم أن الملعب الذي مفوض لنا بتسييره تابع للمجلس” وشدد محمد الشاوي أن “الجمعية مسؤولة بشكل كامل و على نفقاتها على تنظيم و تسيير دوري الحاج إبراهيم الخياطي و أيضا على تسليم الجوائز للمشاركين و الفائزين، حيث أنها لم تتسلم أي مساعدة أو مساهمة من أي جهة كانت”. و أبرز أن “أطفال الصويرة بإمكانهم المشاركة بالمجان في هذا الدوري”.

لا تقتصر نشاطات الجمعية التي تم تأسيسها عام2007 على تنظيم دوريات محلية بل أيضا إشراك الفرق الصويرية في فعاليات رياضية وطنية و دولية حيث أفاد رئيس الجمعية أنه ” وطنيا نظمنا بطولة شاركت فيها أربع فرق من الدار البيضاء و أربع من الصويرة إضافة إلى مشاركات في آسفي، مراكش. أما دوليا فقد سبق لنا أن شاركنا في بطولة في إيطاليا سنة 2019، و استضفنا فرقة من ألمانيا سنة 2018، و أيضا استقبلنا فرقة WINTI2 من سويسرا سنة 2014 كما قمنا بشراكة مع الفرقة الفرنسية AKDMI اذ استقبلناها في المدينة و نظمنا مباريات لكرة الشاطئ لسنتين متتاليتين. و كان من المقرر سفر الفريق الصويري إلى فرنسا إلا أن الجائحة منعت ذلك”.

المرحوم الحاج ابراهيم الخياطي

جدير بالذكر أنه تم توزيع الفرق الثمانية المشاركة في هذا الدوري إلى مجموعتين الأولى تضم نادي الامل الصويري، جمعية المواهب الصويرة، نادي الاتحاد الرياضي الصويري وجمعية الرميلة الصويرة .والثانية تضم جمعية المسيرة الخضراء لسميمو، جمعية فضاء الطفل الصويرة، فرق الاحياء الصويرة وجمعية ف س موكادور الصويرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض