أخبار دولية

الجيش السوداني يفرج عن أربعة وزراء من الحكومة الانتقالية

أعلن القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول عبد الفتاح البرهان عن إطلاق سراح أربعة وزراء من الحكومة الانتقالية التي تم حلها في 25 أكتوبر الماضي.

وأفاد التلفزيون السوداني أمس ، أن القرار شمل إطلاق سراح وزراء ،الاتصالات ، والنقل ، والشباب والرياضة ، والإعلام . وأعلن البرهان الاسبوع الماضي ،حالة الطوارئ في البلاد وحل مجلسي السيادة والوزراء،كما شن حملة اعتقالات طالت وزراء في الحكومة الانتقالية.

وتتواصل الضغوط الدولية على قادة الجيش في السودان، من أجل إعادة الحكومة المدنية، بقيادة عبد الله حمدوك، وإطلاق باقي المعتقلين، ورفع حالة الطوارئ، في إطار تقاسم السلطة بين المدنيين والعسكريين.

ودفع الانقلاب الذي قاده البرهان الالاف من السودانيين للخروج الى الشوارع رافضين عودة الحكم العسكري ومطالبين باستعادة مدنية الدولة.

وتصاعدت حدة التوتر بين المكونين المدني والعسكري منذ محاولة الانقلاب التي وقعت في شتنبر الماضي، وتبادل على إثرها الطرفان الاتهامات وتحميل المسؤوليات عما يجري من أزمات اقتصادية وسياسية.

ويهدد انقلاب العسكريين في السودان بتعريض البلد مجددا لعزلة دولية خرج منها بعد تولي مؤسسات انتقالية يتقاسمها المدنيون والعسكريون السلطة في السودان عقب إسقاط عمر البشير في عام 2019. ومنذ غشت 2019 ، يحكم السودان مجلس سيادة يتكون من مدنيين وعسكريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض