مجتمع

وزير الصحة والحماية الاجتماعية يزور مركز التطعيم الرقمي والمندمج في فاس

قام  خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية اليوم السبت بزيارة لمركز التطعيم الرقمي والمندمج “سمارت فاكسينودروم” بفاس الموجه لتسريع وتيرة حملة التلقيح ضد فيروس (كوفيد ـ 19).

وقام الوزير الذي كان مرفوقا بسعيد زنيبر والي جهة فاس ـ مكناس عامل عمالة فاس وعدة شخصيات أخرى بهذه المناسبة بجولة شملت مختلف مرافق مركز التلقيح الرقمي والمندمج ” الحاج إدريس بن زاكور” الذي يقع ببلدية زواغة .

ويتضمن مركز التلقيح (سمارت فاكسينودروم) الذي يمتد على مساحة إجمالية تقدر ب 1200 متر مربع عدة مرافق منها ثمانية قاعات للتطعيم وقاعة للانتظار وقاعات للفحص وملحقات ومرافق صحية .

ويهدف مركز التلقيح الرقمي والمندمج وهو الرابع من نوعه الذي تتم إقامته على الصعيد الوطني إلى تلقيح ما بين 3500 و 5000 شخص يوميا من خلال عملية رقمية بالكامل .

ويتيح نظام “QR code ” إمكانية تتبع الأشخاص في جميع أنحاء دائرة التطعيم بدءا من التسجيل ومرورا بالفحص وحتى الحقن وهي المعلومات التي تمكن بشكل كبير من تسهيل مراقبة وتيرة العملية على أساس يومي .

وأكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية في تصريح للصحافة أن هذه الزيارة تشكل فرصة لتشجيع السكان على التطعيم في ظل ظروف السلامة والتتبع للجرعة الأولى والثانية والثالثة مشيرا إلى أن عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم في المغرب قد وصل إلى عتبة 24 مليون و 300 ألف .

وأضاف أيت الطالب أن ” هذه النسبة هي جد جيدة من أجل تحقيق المناعة الجماعية ” ودعا المواطنين إلى التوجه لمراكز التلقيح من أجل تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح خاصة ونحن على أبواب موسم الشتاء الذي يشهد عودة ظهور العديد من الأمراض المزمنة خاصة تلك التي تصيب الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية .

وأشار إلى أن إحداث هذا المركز في فاس من شأنه أن يدعم ويعزز الاستجابة الصحية ضد وباء فيروس ( كوفيد 19 ) ويرسخ بالتالي صورة المغرب كنموذج في تدبير هذه الأزمة الصحية على جميع المستويات إلى جانب مساهمته في تطوير نظام وطني أكثر ذكاء وابتكارا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض