رياضة

دوري السوبر الأوروبي .. المدافع الإيطالي كيلليني يبدي دعمه للمسابقة المثيرة للجدل

أكد المدافع الإيطالي الدولي المخضرم جيورجيو كيلليني على أهمية وجود دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، المثير للجدل ، مطالبا في الوقت ذاته بتخفيض عدد الفرق في الدوري الإيطالي.

وصرح كيلليني، الذي سيغيب عن مباراة إيطاليا وسويسرا بعد غد الجمعة، برسم التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022، بسبب الإصابة، لمحطة (دازن إيطاليا) التليفزيونية “مستقبل كرة القدم يتجه بشكل متزايد نحو النهج الأوروبي مقارنة بالدوريات المحلية. لاعب على مستوى جوفنتوس يريد خوض تلك المباريات بكل الاحترام الواجب “.

وأوضح كيلليني “الرياضيون من مستوانا، وربما أيضا المشجعون، يريدون مشاهدة المزيد من هذه المباريات على المستوى الأوروبي”.

وأكد النجم الإيطالي “لقد وصلنا إلى نقطة اللاعودة. ينبغي على المؤسسات والأندية واللاعبين الاجتماع لإصلاح الرزنامة وإنشاء مسابقات جديدة لإعادة إطلاق هذه الرياضة التي تظل الأجمل في العالم، ولكن يمكن أيضا تطويرها”.

وتابع “في الولايات المتحدة، الذين يتقنون هذا النوع من الأشياء، أنشأوا دوريات سوبر في كل رياضة”.

ويعتقد كيلليني أيضا أنه ينبغي تعديل دوري الدرجة الأولى الإيطالي وتقليصه بشكل مثالي إلى 16 فريقا.

وكشف كيلليني: “يتعين أن نعود إلى 16 فريقا، لكنني أعتقد أن 18 فريقا سيسمح للدوري أن يكون أكثر تنافسية ويمنح مساحة إضافية لمباريات المستوى الأوروبي”.

وكان قد تم الإعلان في أبريل الماضي عن المقترح المثير للجدل الخاص بإقامة دوري السوبر الانفصالي، والذي ضم فرق الدوري الإنجليزي الممتاز “الستة الكبار” إلى جانب جوفنتوس وإنتر وميلانو من إيطاليا وأتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة من إسبانيا.

وبعد انتقادات شديدة من الهيئات الإدارية ومجموعات المشجعين، انسحبت الفرق الإنجليزية الستة، بالإضافة لإنتر وميلان وأتلتيكو، من الاتفاقية، لكن برشلونة والريال وجوفنتوس تمسكوا بالخطة، فيما باءت محاولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لمعاقبة الثلاثي بالفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض