رياضة

رسميا تعيين البلجيكي مارك فيلموتس مدربا جديدا لفريق الرجاء

أعلن نادي الرجاء الرياضي، مساء اليوم الخميس، رسميا تعيين الاطار التقني البلجيكي مارك فيلموتس، مدربا جديدا للفريق الأول ،بدلا من التونسي لسعد الشابي.

جاء ذلك خلال حفل تقديم المدرب الجديد لوسائل الاعلام المغربية، ترأسه السيد أنيس محفوظ ،رئيس فريق الرجاء، و حضرته الفعاليات الرياضية لفريق القلعة الخضراء.

وأبرم الرجاء، عقدا مع فيلموتس يمتد على مدى موسمين ونصف، مع وجود شرط جزائي.

و في كلمة بالمناسبة ،استعرض أنيس محفوظ، القيمة التقنية و التدريبية لمارك فيلموتس سواء كلاعب دولي و كمدرب ، مبرزا أن الربان الجديد للقعلة الخضراء سيعمل على تجاوز النقائص التي يعاني منها الفريق و سينكب على اعداده من الناحية البدنية و الذهنية للمضي قدما في الاستحقاقات الكروية وطنيا وقاريا .

و اعرب محفوظ عن أمله في أن يحقق فيلموتس الطموحات المعبر عنها من قبل جل مكونات الرجاء الرياضي وفي مقدمتها الظفر بلقب البطولة الوطنية الاحترافية ،و دوري عصبة الابطال الافريقية .

وأكد محفوظ أن المدرب الجديد للرجاء الرياضي ستكون له كامل الصلاحية في اختيار طاقمه التقني الذي سيشتغل بجانبه، مبرزا أن القلعة الخضراء سيكون أول ناج يتوفر على إطار متخصص في تحليل “الفيديو”.

من جهته ، عبر مارك فيلموتس عن سعادته بتولي تدريب الرجاء ، مبرزا أن الشعبية التي يتمتع بها الفريق على الصعيد العالمي ،و القاعدة الجماهيرية التي تميزه ،وتاريخه الحافل بالبطولات و الألقاب، شكلت دوافع من بين أخرى جعلته يقبل بتدريب هذا الفريق العريق.

و عبر أيضا عن أمله في أن تسعفه النتائج مع البداية، حتى يشتغل رفقة طاقمه التقني في ظروف جيدة، مبرزا أنه يعلم ما ينتظره مع فريق لا يعرف سوى التتويج بالألقاب .

كما أكد أنه لن يدخر جهدا في الحفاظ على هوية الفريق المتمثلة في اللعب الجميل مع فرض بعض الأساليب التكتيكية التي يؤمن بها.

وبدأ مارك فيلموتس ، الدولي السابق في صفوف المنتخب البلجيكي ، مشواره التدريبي سنة 2002، بعد أن أنهى مسيرته كلاعب مع فريق شالكه الألماني.

وعين كمدرب مؤقت لهذا الأخير في تجربة لم تستمر سوى 96 يوما، ثم خاض ثاني تجربة تدريبية مع فريق سانت ترودان إلا أنها لم تستمر طويلا حيث تمت إقالته من على رأس الإدارة التقنية بعد 235 يوم، قبل أن يختاره الهولندي ديك أدفوكات ليكون مساعدا له في الطاقم التقني لمنتخب بلجيكا عام 2009.

وبعد إقالة أدفوكات من قيادة منتخب الشياطين الحمر وتعيين البلجيكي جورج ليكنز تم اختيار فيلموتس أيضا ليعمل مساعدا له.

وخاض مارك فيلموتس تجربة تدريبية في القارة الإفريقية، حيث أشرف على العارضة التقنية لمنتخب كوت ديفوار ابتداء من مارس 2017 على أمل التأهل لمونديال روسيا 2018، إلا خسارته التاريخية أمام المنتخب الوطني المغربي في أبيدجان بنتيجة هدفين مقابل لا شيء عجلت برحيله في تجربة قصيرة لم تستغرق سوي 239 يوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض