سياسة

التضامن والإدماج الاجتماعي: توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وفلسطين

) تم اليوم الاثنين بالرباط توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وفلسطين تتعلق بتعزيز التعاون الثنائي في مجالات التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة .

وتهم هذه الاتفاقية، التي وقعتها وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار ووزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية أحمد مجدلاني مجالات متنوعة، من بينها تعزيز تبادل التجارب فيما يخص المقاربة الرقمية للحماية الاجتماعية وتحسين استهداف الفئات الاجتماعية.

وفي تصريح للصحافة، أوضحت السيدة حيار أن مذكرة التفاهم هذه تهم ايضا التكوين ، خاصة في مهننة القطاع الاجتماعي.

وأبرزت الوزيرة المكانة البالغة الأهمية التي تحتلها فلسطين لدى المغاربة والاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.

من جانبه، قال السيد مجدلاني إن هذه الاتفاقية هي تجديد لتلك الموقعة بين المغرب والسلطة الفلسطينية في هذا المجال عام 1996.

وبحسب الوزير الفلسطيني فقد تم تشكيل لجنة تقنية مشتركة بين الوزارتين لتتبع تنفيذ مقتضيات مذكرة التفاهم هذه تهم مختلف مجالات التعاون.

وأوضح السيد مجدلاني، الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب، أن هذه اللجنة ستتولى تتبع تنفيذ هذا الاتفاق وستعمل على تحقيق الأهداف التي سطرها .

وخلال هذا اللقاء، قدمت السيدة حيار مبادرات وعمل الوزارة في مجالي الأسرة والادماج الاجتماعي ، مذكرة بالتوجيهات الملكية السامية في هذا الشأن.

واستعرضت المبادرات التي انخرطت فيها خاصة في مجال تسهيل التمكين الاقتصادي للنساء.

وتميز توقيع مذكرة التفاهم بحضور العديد من أطر وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة وسفير فلسطين في الرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض