أخبار دولية

الصين تؤكد قدرتها على إجراء 57 مليون اختبار لكوفيد-19 يوميا

أفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أمس الجمعة، أن الصين بنت قدرة على جمع واختبار نحو 57 مليون أنبوب من عينات الحمض النووي لكوفيد-19 يوميا.

وقالت قوه يان هونغ المسؤولة باللجنة إن 153 ألف فني في 13 ألف مؤسسة طبية في أنحاء الصين يجرون حاليا هذه الاختبارات للكشف عن فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.

وأضافت أنه بفضل التقدم الملحوظ في قدرة اختبار الحمض النووي خلال السنتين الماضيتين، يستطيع سكان المدن الكبيرة في أنحاء البلاد أن يجدوا موقعا لأخذ العينات في غضون 15 دقيقة سيرا على الأقدام.

وتابعت أنه يتم تشجيع السلطات المحلية على ألا يضطلع بأعمال الاختبارات الأطباء والممرضات فقط، بل الأشخاص ذوو المؤهلات الفنية ذات الصلة أيضا.

من جانب آخر، أكدت لجنة الصحة الوطنية أن الموجة الأخيرة لتفشي كوفيد-19 في الصين آخذة في الانحسار.

وقالت اللجنة إن عدد حالات العدوى المحلية المسجلة يوميا في أنحاء البلاد لا يزال أقل من 5000 منذ يوم 5 ماي، فيما انخفض الرقم إلى 2300 يوم الخميس الماضي.

وأبرز لي تشنغ لونغ، مسؤول بلجنة الصحة، أن بلدية شانغهاي سجلت انخفاضا مستقرا في حالات الإصابة الجديدة، فيما يصبح الوضع في جيلين بشمال شرقي الصين تحت السيطرة.

وذكرت اللجنة أنه من خلال إجراءات مكافحة الفيروس في بكين، انخفض عدد الحالات المصابة الجديدة من أكثر من 70 إلى 47 يوم الخميس الماضي، محذرة من خطر انتشار الفيروس في المناطق التي ليست بها قيود على تنقل الأشخاص.

هذا وسجل البر الرئيسي الصيني 253 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الجمعة، بما فيها 194 حالة في بلدية شانغهاي، وفقا لبيانات اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض