رياضة

فلورن إيبنغي: التركيز الذهني للاعبين كان وراء تأهل نهضة بركان إلى نهائي كأس ال”كاف”

اعتبر مدرب فريق نهضة بركان لكرة القدم، السيد فلورن إيبنغي، أن الفوز الساحق للفريق البرتقالي على “تي بي مازمبي” الكونغولي بنتيجة (4-1) في مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، وتأهله إلى نهائي هذه المنافسة، كان ثمرة التركيز الذهني الذي أبان عنه لاعبو الفريق البركاني.

وقال خلال ندوة صحفية عقب مباراة الإياب التي جرت، مساء أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببركان، “أعتقد أنه من الناحية الذهنية كنا حاضرين بشكل جيد (…)، طلبت من اللاعبين أن يظلوا هادئين للغاية بغض النظر عن أي شيء، وأن يركزوا على المباراة، لأننا كنا نلعب من أجل الفوز”.

وافتتح الفريق البرتقالي التسجيل عن طريق اللاعب بكر الهلالي في الدقيقة العاشرة، فيما عادل فيليبس كينزومبي النتيجة بعدها بدقيقة واحدة.

وفي الشوط الثاني، كانت المباراة لصالح النهضة البركانية بعد توقيع العربي ناجي في حدود الدقيقة (79)، قبل أن يسجل اللاعب يوسف الفحلي هدفين في (د88)، و(د90 + 6).

وأضاف إيبنغي، الذي عبر عن ارتياحه لأداء لاعبيه، “بدأنا المباراة كما ينبغي، ثم عادل مازمبي النتيجة بفضل خطأ فردي ، لكننا لم نشعر بالخوف (…) كنا قادرين على الاحتفاظ بالكرة، وخلق الفرص وتسجيل الأهداف”.

وكانت مباراة الذهاب، قد انتهت بفوز فريق “تي بي مازمبي” الكونغولي بهدف دون رد.

وتابع مدرب النهضة البركانية أن “كرة القدم هي التركيز الذهني قبل كل شيء. ولقد ركزنا فقط على مباراة الإياب. والآن وبعد تأهلنا، سنشرع على الفور في الاستعداد للنهائي ونحاول تحليل خصمنا المقبل”.

وسيواجه فريق النهضة البركانية في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي سيقام يوم الجمعة المقبل في أويو (نيجيريا) ، نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، الذي تأهل على حساب فريق أهلي طرابلس الليبي (الذهاب 2-0، والاياب 0-1).

وسيلعب النادي البرتقالي نهائي كأس ال”كاف” للمرة الثالثة في تاريخه، بعد خسارته في نهائي 2019 أمام الزمالك، وفوزه في آخر سنة 2020 على حساب فريق “بيراميدز” المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض