بيبل

سبايسي يعتزم المثول أمام القضاء البريطاني للدفاع عن نفسه من تهمة ارتكاب اعتداءات جنسية

أعلن الممثل الأميركي كيفن سبايسي الثلاثاء أنه يعتزم المثول أمام القضاء البريطاني للدفاع عن نفسه ولاثبات براءته من تهمة ارتكاب أربعة اعتداءات جنسية التي وجهها إليه.

وأضاف نجم مسلسل “هاوس أوف كاردز” الذي استغنت نتفليكس عنه بعد بروز الاتهامات الأولى في حقه “أثم ن البيان الصادر عن هيئة الادعاء الملكية (أي النيابة العامة البريطانية) الذي حرص على تذكير وسائل الإعلام والجمهور بأن لي الحق في محاكمة عادلة، وبأنني بريء حتى تثبت إدانتي”.

وأعلنت النيابة العامة البريطانية أنها “سمحت بإطلاق ملاحقات جنائية في حق كيفن سبايسي البالغ 62 عاما على خلفية أربع تهم بالاعتداء الجنسي على ثلاثة رجال”. وتعود الوقائع المشمولة بالاتهامات إلى الفترة الممتدة من آذار/مارس 2005 إلى نيسان/ابريل 2013 التي كان يتولى فيها إدارة مسرح أولد فيك في لندن.

وأضاف الممثل في تصريح أرسله إلى البرنامج الصباحي “غود مورنيننغ أميركا” عبر محطة “إيه بي سي” التلفزيونية “على الرغم من خيبة أملي من هذا القرار، سأمثل طوعا في المملكة المتحدة عندما يتسنى تنظيم ذلك، وسأدافع عن نفسي ضد هذه الاتهامات ، وأنا متأكد من أنني سأثبت براءتي”.

وأوضح موقع مجلة “فراييتي” المتخصصة أن مثول سبايسي طوعا سيج نبه إمكان لجوء السلطات الأميركية إلى إجراءات تسليمه إلى القضاء البريطاني.

وكانت و جهت هذه الاتهامات تزامنا مع فضيحة المنتج الهوليوودي الأميركي هارفي واينستين الذي اتهمته نساء كثيرات بالتحرش والاعتداء الجنسي، والتي بدأت فصولها تتكشف إثر نشر صحيفتي “نيويورك تايمز” و”نيويوركر” معلومات في هذا الإطار في خريف 2017.

وأمر بعدها مسرح أولد فيك بإجراء تحقيق داخلي أوكل إلى شركة قانونية، بشأن سلوك مديره الفني السابق. وفي المجموع، ج معت “20 شهادة شخصية بشأن سلوكيات غير مناسبة مزعومة ارتكبها كيفن سبايسي”.

وفي الولايات المتحدة، ات هم الممثل بخدش الحياء والاعتداء الجنسي في ولاية ماساتشوستس في شرق البلاد، غير أن الملاحقات في هذا الإطار أ سقطت في تموز/يوليو 2019.

وكانت لموجة الاتهامات هذه تبعات ثقيلة على مسيرة الممثل الأميركي الذي فاز خلال مسيرته الفنية بجائزتي أوسكار (أفضل ممثل عام 2000 عن “أميريكن بيوتي” وأفضل ممثل في دور مساند عام 1996 عن “يوجويل ساسبكتس”).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض