مجتمع

حملة بجهة طنجة تطوان الحسيمة للتنبيه بخطورة السباحة في حقينات السدود

تنظم وكالة الحوض المائي اللكوس حملة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة للتنبيه بخطورة السباحة في حقينات السدود.

وأفاد بلاغ للوكالة، التي يوجد مقرها بمدينة تطوان، أنه في إطار الإجراءات والتدابير التي تتخذها وكالة الحوض المائي اللكوس كل سنة من أجل الوقاية والحد من مخاطر السباحة في حقينات السدود التابعة لها والتي يصل عددها الى 13 سدا كبيرا، قامت المؤسسة بإطلاق حملتها التحسيسية بمخاطر السباحة تحت اشراف المديرية العامة لهندسة المياه التابعة لوزارة التجهيز والماء.

وأشار المصدر الى أن الحملة تجري بتنسيق مع السلطات المحلية على مستوى 24 جماعة محاذية للسدود المعنية، تحت شعار “كفى من السباحة في بحيرات السدود … حياتنا أمانة فلنحافظ عليها”.

وستستمر هذه الحملة إلى غاية يوم 8 يوليوز الجاري، وذلك بغاية توعية سكان المناطق المجاورة والوافدين على بحيرات السدود التي تعرف إقبالا مهما بغرض الترفيه والاستجمام خصوصا خلال فترة الصيف، عبر التواصل معهم بكل من الأسواق الأسبوعية والمداشر والمراكز المحاذية لهده السدود.

وتسعى الوكالة من خلال هذه الحملات، وفق البلاغ، الى الحد من حوادث الغرق التي تعرفها السدود سنويا عبر التعريف بمخاطر السباحة ببحيرات السدود التي تحتوي على كميات كبيرة من الأوحال وعروش الأشجار وتيارات جارفة قوية ناتجة عن عبور المياه عبر مآخذ مياه السد المخصصة للماء الشروب والسقي وانتاج الطاقة الكهربائية، حيث تعد هذه العوامل السبب الرئيسي في مآسي الغرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض