بيبل

تأكيد إصابة زوجة رئيس وزراء كندا بفيروس كورونا المستجد

أعلن مكتب رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، مساء الخميس، أن نتائج اختبار فيروس كورونا المستجد الذي خضعت له زوجة ترودو، صوفي غريغوار، أكدت إصابتها بالفيروس.

وأوضح بيان للمكتب أن “صوفي غريغوار ترودو خضعت لفحص كوفيد-19 اليوم (الخميس)، وجاءت نتائج الاختبار إيجابية”.

وأشار إلى أن صوفي “ستبقى في عزلة حاليا. هي تشعر بأنها بحالة جيدة، وتتخذ كل الخطوات الموصى بها، وتبقى أعراضها خفيفة”، مضيفا أن “رئيس الوزراء بصحة جيدة” ولا تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس.

وتابع أن ترودو، و”في إجراء وقائي، وبعد نصيحة من الأطباء، سيبقى في عزلة لمدة 14 يوما”، مشيرا إلى أن “رئيس الوزراء سيواصل تأدية واجباته بالكامل، وسيخاطب الكنديين الجمعة”.

ويعتزم ترودو إجراء اتصالات هاتفية “مع قادة دوليين” لكنه ألغى اجتماعات مقررة يومي الخميس والجمعة في أوتاوا مع رؤساء وزراء المقاطعات والأقاليم الكندية.

وذكر بيان سابق للمكتب أن ترودو ونائبته، كريستيا فريلاند، سيجريان اتصالات هاتفية مع حكام المناطق “لمناقشة تدابير جماعية للحد من انتشار كوفيد-19 وإبقاء الكنديين سالمين”.

وسجلت كندا أزيد من 100 حالة إصابة بالفيروس، وحالة وفاة واحدة حتى الآن.

وأعلنت الحكومة الكندية، الأربعاء، عن تخصيص تمويل بقيمة مليار دولار كندي لمساعدة الكنديين على مواجهة انتشار فيروس “كوفيد-19″، حيث سيتم تخصيص نصف هذه الموارد للمقاطعات والأقاليم.

ومع

اقرأ أيضا

الحكومة تفتح الحدود في وجه المواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب ابتداء من 14 يوليوز الجاري

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق