أخبار دوليةرياضة

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يستبعد الرياضيين الروس والبيلاروس من مسابقاته

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى ، اليوم الثلاثاء، استبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس من جميع مسابقات أم الألعاب “في المستقبل المنظور وبأثر فوري”، بناء على توصية من اللجنة الأولمبية الدولية ، وذلك على خلفية النزاع الروسي الاوكراني.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له “سيتم استبعاد جميع الرياضيين والمرافقين والمسؤولين من روسيا وبيلاروس من جميع مسابقات ألعاب القوى العالمية في المستقبل المنظور بأثر فوري”.

واضاف “تشمل الأحداث القادمة بطولة العالم لألعاب القوى في الهواء الطلق في يوجين (أوريغون) الأمريكية في يوليو المقبل، وبطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة في بلغراد في الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري، وبطولة العالم للمشي للفرق في مسقط والتي ستبدأ يوم الجمعة المقبل في عمان “.

وقال رئيس الاتحاد الدولي البريطاني سيباستيان كو أن استبعاد الروس والبيلاروس عقاب “مخالف للتيار” بالنسبة له لكنه يدافع عنه لأن هذه القضية “مختلفة”.

وأضاف “كل من يعرفني سيفهم أن فرض عقوبات على الرياضيين بسبب تصرفات حكومتهم يتعارض مع التيار”، مؤكدا “لقد شجبت ممارسة السياسيين التي تستهدف الرياضيين والرياضة لإثارة نقاط سياسية عندما تواصل القطاعات الأخرى أعمالها”.

وأكد الاتحاد الدولي أنه يحتفظ بالحق في اتخاذ “تدابير إضافية، بما في ذلك تعليق عضوية الاتحاد البيلاروسي”، خلال اجتماعه المقبل الأسبوع المقبل (9-10 مارس).

يذكر أن الاتحاد الروسي لألعاب القوى مستبعد من قبل الاتحاد الدولي منذ عام 2015 بسبب “التنشط الممنهج” للدولة الروسية، وبالتالي فهو غير مؤهل حالي ا لاستضافة أحداث ألعاب القوى العالمية أو إرسال فرق إلى البطولات الدولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض