أخبار دولية

أزمة إنسانية: الاتحاد الأوروبي يمنح أكثر من 13 مليون أورو لجمهورية الكونغو الديمقراطية

منح الاتحاد الأوروبي أكثر من 13 مليون أورو لجمهورية الكونغو الديمقراطية، بغرض تعزيز الاستجابة للأزمة الإنسانية شرق البلاد، الناجمة عن انعدام الأمن.

وذكرت وكالة الأنباء الكونغولية (ACP) أن “المفوضية الأوروبية قررت (…) تخصيص مبلغ إضافي قدره 13.3 مليون أورو لتعزيز الاستجابة الإنسانية في مواجهة تصاعد العنف وتدهور الوضع الإنساني في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

وأضاف المصدر، نقلا عن بلاغ للاتحاد الأوروبي، أنه “بين الصراع والفقر وسوء التغذية والأوبئة المتكررة، تسجل الاحتياجات الإنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية أعلى المعدلات في العالم”.

ويمثل هذا المبلغ المخصص لجمهورية الكونغو الديمقراطية، وفقا للاتحاد الأوروبي، نصف المبلغ الإجمالي البالغ 26.7 مليون أورو المخصص للاستجابة للأزمات الإنسانية المتعددة، التي تفاقمت بسبب الصراعات والكوارث المرتبطة بالمناخ في منطقة البحيرات الكبرى والقرن الإفريقي، وتحديدا في جنوب السودان وأوغندا والصومال وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ونقل البلاغ عن المفوض الأوروبي لادارة الازمات يانيز لينارسيتش قوله إن “المساعدات الإنسانية الطارئة الممنوحة من قبل الاتحاد الأوروبي تهدف إلى تخفيف معاناة الفئات الأكثر ضعفا، بتعاون وثيق مع شركائنا الإنسانيين في المنطقة”، مضيفا أن “انعدام الأمن الغذائي يتزايد في شرق إفريقيا ومنطقة البحيرات الكبرى بسبب الصراعات أو الكوارث الناجمة عن المناخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض