
غارة إسرائيلية على الرملة البيضاء في بيروت تسفر عن قتلى وجرحى بين المدنيين
أعلنت Ministry of Public Health (Lebanon)، اليوم الخميس، مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 21 آخرين، جراء غارة شنها Israel Defense Forces استهدفت منطقة Ramlet al-Baida الواقعة على الواجهة البحرية للعاصمة Beirut.
وجاءت هذه الغارة في ظل تصاعد التوترات العسكرية في لبنان، وسط مخاوف من اتساع رقعة المواجهات وتأثيرها على المدنيين.
حصيلة أولية للضحايا بعد القصف
وأوضح مركز عمليات طوارئ الصحة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان رسمي، أن الغارة الإسرائيلية أسفرت في حصيلة أولية عن مقتل سبعة لبنانيين وإصابة 21 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة.
وأشار البيان إلى أن فرق الإسعاف والطوارئ سارعت إلى موقع الانفجار لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة وتقديم الإسعافات اللازمة.
الرملة البيضاء ملاذ للنازحين من الضاحية الجنوبية
وتحوّل شاطئ الرملة البيضاء خلال الأيام الماضية إلى ملجأ لمئات النازحين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم بعد تلقيهم إنذارات إسرائيلية بإخلاء مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان.
ويعد الشاطئ أحد المناطق المفتوحة التي لجأ إليها المدنيون بحثاً عن الأمان بعيداً عن مناطق الاستهداف.
استهداف سيارة وتحليق مسيرات على علو منخفض
من جهتها، أفادت National News Agency (Lebanon) بأن الغارة استهدفت سيارة في منطقة الرملة البيضاء، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى.
وأضافت الوكالة أن القصف تزامن مع تحليق مكثف للطائرات المسيرة الإسرائيلية على علو منخفض فوق المنطقة، الأمر الذي أثار حالة من الهلع بين السكان والنازحين.






















