اقتصاد

إطلاق المنصات الرقمية الإقليمية لترويج المنتجات المجالية محور اجتماع بتزنيت

انعقد، أمس الاثنين، بمقر عمالة إقليم تزنيت، اجتماع خصصت أشغاله لدراسة إجراءات إطلاق المنصات الرقمية الإقليمية لترويج المنتجات المجالية وتثمينها.

وتندرج هذه المبادرة في سياق برامج المجلس الإقليمي لتزنيت وشركائه المؤسساتيين، التي تهدف إلى تنمية قطاع المنتوجات المحلية والارتقاء بها عبر تحسين ولوجها للأسواق الوطنية والدولية، وتجاوز ما يواجهها من معيقات تسويقية.

وبهذا الخصوص، قال رئيس مجلس إقليم تزنيت، محمد الشيخ بلا، إن الاجتماع شكل فرصة للإطلاع على مستوى تقدم الأعمال التقنية لإطلاق المنصات الإقليمية التي تهدف إلى العمل على الارتقاء بالمنتجات المجالية وتثمينها.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المنصات من شأنها أن تشكل حلقة وصل بين المستهلكين وكذا الفاعلين في هذا القطاع سواء على المستوى الوطني أو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي.

ويطمح القائمون على هذه المبادرة التسويقية، التي تروم تشجيع روح المقاولة والمبادرات الفردية لدى الفئات المستهدفة، أن تسهم في تثمين وتسويق المنتجات المجالية والصناعة التقليدية، ومساعدة التعاونيات المنتجة على تخطي عقبة إيجاد فضاءات ملائمة للبيع والتسويق، وكذا تجاوز صعوبة الولوج إلى السوق الوطنية والدولية.

وستقدم هذه المنصات خدمات تسويق المنتجات المحلية التي تنتجها التعاونيات النشيطة في ميادين الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والصناعة التقليدية، والفلاحة، وذلك بمواكبة من طرف مختلف المتدخلين ذوي الصلة بهذه القطاعات.

كما ستتيح ولوج المستهلكين بغرض تمكينهم من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية عبر نقرة واحدة وعملية سلسة وآمنة، وكذا من خلال توفير منتوجات ذات جودة عالية وجميع المعلومات المتعلقة بها.

جدير ذكره أن الاجتماع حضره، على الخصوص، رئيس وأعضاء وأطر المجلس الإقليمي، وممثلو الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية سوس ماسة، والمديرية الإقليمية للفلاحة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية، وشبكة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتزنيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض