أخبار دولية

كوريا الجنوبية تعلن التوصل إلى اتفاق مع “موديرنا” لتزويدها بـ20 مليون جرعة من لقاح كورونا

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن توصلها لاتفاق نغ شركة “موديرنا” الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية لتزويدها بجرعات لقاح ضد كورونا تكفي لـ20 مليون شخص بدءا من الربع الثاني من العام المقبل.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية، كانج مين-سوك، في بيان، أنه تم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن، خلال مؤتمر صحفي تم عبر تقنية الفيديو بين الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، والرئيس التنفيذي لشركة “موديرنا”، ستيفان بانسيل.

وأضاف أن هذه الكمية هي ضعف الكمية التي سعت الحكومة في البداية لتأمينها من الشركة الأمريكية خلال المفاوضات، كما تم تسريع الإطار الزمني لتسليم الشحنة مقارنة بالموعد السابق، وهو البدء في تلقي اللقاحات اعتبارا من الربع الثالث من السنة المقبلة.

من جهته، أشار بانسيل إلى أن بلاده ترغب في توقيع الاتفاق رسميا خلال العام الجاري، لافتا إلي أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق نهائي سريع خلال العام.

وكانت الحكومة الكورية الجنوبية أعلنت، في وقت سابق من الشهر الجاري، أنها أمنت الوصول المبكر للقاحات التي طورتها أربع شركات أدوية ومن مشروع لقاح عالمي لـ 44 مليون شخص، وهو ما يكفي لتغطية 88 بالمئة من سكان البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض