أخبار دولية

السلالة الجديدة تحط الرحال بجبال روكي

الطاهر بنشواف

أعلنت وزارة الصحة الأمريكية عن اكتشاف أول إصابة بكورونا المتحور في جبال روكي، وتحديدا بولاية كولورادو، وهي حالة إصابة لرجل قيل أنه لم يسبق أن سافر خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما طرح العديد من التساؤلات العلمية عن كيفية وصول الطفرة البريطانية لأمريكا، وفرضيات احتمال مخالطة الشخص المصاب لمسافرين قدموا مؤخرا من المملكة المتحدة، كما خمّن العالم الأمريكي الباحث في فيروس كورونا، تريفور بيدفورد، وذلك بحسب ما جاء في صحيفة “أسوشيتد برس”.

وأبدى الباحث بيدفورد قلقه من عودة شريط محن الجائحة، إذا ما بدأ هذا الفيروس المتحور بالتفشي انطلاقا من ولاية كولورادو، والولايات المتحدة تسارع خطاها لتلقيح الشعب الأمريكي، وفي نفس الوقت عليها أن تتسابق مع هذا الخطر الذي ظهر اليوم، لأن سرعة انتشاره ليس أمرا هينا، وهو ما سيطرح تعقيدا وصعوبات للحد منه، على حد قول بيدفورد.

وحين تم إخضاع الشخص المصاب بالسلالة الجديدة للعزل الصحي في مقاطعة إلبرت، أعلنت صحيفة “كولورادو بوليتيكس” بناء على تصريح مدير الصحة العامة لإلبرت، عن اكتشاف حالة ثانية يشتبه أنها مصابة هي الأخرى بكورونا المتحور.

ولطمأنة المتلقي الأمريكي في جبال روكي، أكد مسؤولو الصحة في كولورادو أن اللقاحات ستكون فعالة أيضا في الوقاية من هذه الطفرة المفاجئة، والتي لم يُكشف حتى الآن عن السبب العلمي لانتشارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض