اقتصاد

راديما بمراكش .. ملاءمة فواتير الماء والكهرباء مع حجم الاستهلاك الفعلي

أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع والماء والكهرباء بمراكش (راديما)، اليوم الاثنين، عن ملاءمة فواتير الماء والكهرباء الخاصة بمارس وأبريل وماي مع حجم الاستهلاك الفعلي، وذلك بعد استئناف عملية القراءة الفعلية للعدادات.

وجاء في بلاغ للوكالة أنه “بمجرد إعلان السلطات الحكومية حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، بادرت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش إلى اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير من أجل تسهيل الخدمات المقدمة للمرتفقين وعبأت فرقها لكي تستمر يوميا في تقديم الخدمات الأساسية لزبنائها”.

وأضاف البلاغ أنه “بناء على التوجيهات والتعليمات الصادرة عن السلطات العمومية على المستوى الوطني، قامت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش بتعليق قراءة عدادات الماء والكهرباء عند الزبناء، إضافة إلى تعبئة كل مواردها وإمكاناتها البشرية والمادية واللوجستيكية من أجل حماية المستخدمين والمرتفقين وضمان ولوج سليم وصحي للمؤسسات التابعة للوكالة، وذلك بتوفير مواد التعقيم، وكذا تعزيز الخدمات بمنظومة رقمية جد متطورة.

وبعد أن أشارت وكالة “راديما” إلى أنه تعذر عليها قراءة مؤشرات عدادات الزبناء طيلة فترة الحجر الصحي على غرار جميع الموزعين على الصعيد الوطني، فقد أكدت بالمقابل، إجراء تقديرات للاستهلاك خلال الفترات السابقة، اعتمادا على حجم وكمية الاستهلاك خلال نفس الشهور من السنتين الماضيتين (2018- 2019)، وذلك طبقا للتوجيهات المعتمدة وطنيا.

وبعد استئناف القراءة الفعلية لعدادات الماء والكهرباء من طرف الوكالة ابتداء من فاتح يونيو 2020 طبقا لتوجيهات السلطة الوصية، في ظروف متسمة بالالتزام بكل شروط الوقاية الصحية والنظافة، وقفت الوكالة على الحجم الفعلي للاستهلاك الخاص بالماء والكهرباء، منذ آخر فترة لقراءة العدادات قبل فترة الحجر الصحي وإلى حدود تاريخ آخر قراءة خلال شهر يونيو 2020.

وتبعا لذلك، فقد باشرت الوكالة ملاءمة الاستهلاك المذكور في فواتير الزبناء لشهر يونيو، في احترام تام للأشطر الجاري بها العمل، بعد ضبط الاستهلاك الفعلي والدقيق.

وبناء على ذلك، تؤكد الوكالة أنه سيتم تحديد حجم الاستهلاك طبقا لعدد أيام الاستهلاك للزبون بين قراءتين فعليتين (بين شهر مارس وشهر يونيو 2020) مع خصم إتاوة الاستهلاك التقديري خلال فترة الحجر الصحي.

كما أكدت الوكالة أن فاتورة شهر يونيو ستتضمن، بالإضافة إلى العناصر الاعتيادية للفاتورة، التواريخ والمؤشرات الفعلية للقراءة (لشهري مارس و يونيو 2020)، وحجم الاستهلاك الفعلي، وعدد أيام الاستهلاك الفعلي، وخصم إتاوات الاستهلاكات التقديرية خلال الحجر الصحي (الكمية والمبلغ).

وبإمكان زبناء الوكالة التوصل بفواتيرهم عبر القنوات الرقمية (خدمة الرسائل النصية، البريد الإلكتروني، البوابة الإلكترونية للوكالة أو تطبيق الهاتف الذكي RADEEMA MOB، التوجه صوب أقرب وكالة تجارية للزبناء، أو التوجه صوب فضاءات الخدمات الأقرب إليهم).

وإذ تؤكد الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لزبنائها التزامها باستمرارية الخدمات الأساسية، طيلة اليوم والأسبوع، فإنها وبناء على الوضع الصحي بالمدينة، تدعو كافة الزبناء إلى التواصل عبر مركز العلاقة مع الزبناء على الرقم 0802000123، أو البريد الإلكتروني [email protected] أو الموقع الإلكتروني www.radeema.ma أو الوكالات التجارية.

ودعت وكالة “راديما” إلى الحرص على الاحترام التام للتعليمات الصحية، والتزام المرتفقين بالمقتضيات المساهمة في الحد من انتشار فيروس “كورونا”، مع احترام تام للتعليمات، التي قررتها السلطات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض