أخبار دولية

إيطاليا.. تراجع عدد السياح الأجانب بأزيد من 68 في المئة خلال ال9 أشهر الأولى من 2020

تراجع عدد السياح الأجانب الذين زاروا إيطاليا خلال الفترة الممتدة من يناير إلى شتنبر من سنة 2020، بنسبة 68,6 في المئة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وذكر المعهد الإيطالي للإحصاء، في تقرير له حول “النشاط السياحي”، أنه بسبب الآثار السلبية المستمرة لوباء فيروس كورونا على القطاع تراجع عدد السياح الأجانب بأزيد من 68 في المائة.

وسجلت أنه على الرغم من إعادة فتح الحدود بعد رفع الحجر الصحي في فصل الصيف، استمر عدد السياح الأجانب في التراجع، مشيرة إلى أن الألمان يمثلون تقريب ا نصف السياح الأجانب الذين زاروا البلاد بنسبة 47,4 في المائة، يليهم السياح القادمون من سويسرا بنسبة 8.6 في المائة وهولندا بـ8.0 في المائة والنمسا 6.8 في المائة ثم فرنسا بنسبة 5.6 في المائة.

وذكرت أن قطاع السياحة يعتبر دعامة أساسية للاقتصاد الوطني المنهك جراء تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد الذي أدخل هذا القطاع في ازمة خانقة.

وبحسب المصادر ذاتها فإن قطاع السياحة في إيطاليا، الذي يدر على اقتصاد البلاد أرباحا سنوية تقدر بنحو 146 مليار أورو لايزال، يعاني من تداعيات الجائحة التي دفعت الحكومة إلى اتخاذ تدابير جد صارمة لتجنب ظهور موجة ثالثة للوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض