أخبار دولية

قائد فيلق القدس يهدد واشنطن بضربات في عقر دارها

سارة أمغار

جدد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، توعده بضرب الولايات المتحدة الأمريكية من الداخل، وذلك تنفيذا للانتقام المؤجل لقتلها القائد السابق للفيلق، قاسم سليماني في العراق.

وجاء هذا التحذير والتأكيد باقتراب تنفيذ هجمات على الولايات المتحدة، على خلفية احتدام التوتر بسبب العقوبات الأخيرة، والحشد العسكري الأمريكي بمنطقة الخليج، تأهبا للحرب المحتلمة، وجاءت أيضا هذه التصريحات الغاضبة، كون طهران على بعد يوم فقط من الذكرى السنوية الأولى للضربة الأمريكية، التي استهدفت قاسم سليمان بطائرة مسيرة، ونالت منه بالعاصمة بغداد في 3 يناير من العام المنصرم، وذلك ردا على تكليفه ميليشيات عراقية بمهاجمة القوات الأمريكية هناك، بحسب ما أعلنت عنه الإدارة الأمريكية وقتها.

وقال إسماعيل قاني خليفة القائد المغتال، بأن الحرس الثوري الإيراني سيقاوم كل العقوبات والتهديدات الأمريكية، وأنه على أهبة الاستعداد للرد الحقيقي.

يُذكر أن إيران سبق وردت بعد أيام قليلة من قتل قاسم سليماني، بتنفيذها هجوم صاروخي على قواعد عسكرية أمريكية في العراق، لكنها كانت خالية وقت الهجوم، لذلك توعد الحرس الثوري هذا اليوم بالقصاص الذي أخطأه سابقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض