مجتمع

وجدة : تدشين مركب مخصص للمرأة في وضعية صعبة

أشرف والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة-أنكاد، معاذ الجامعي، أمس الثلاثاء، على تدشين مركب الزهور للمرأة في وضعية صعبة بمدينة وجدة، بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والستين لاستقلال المغرب المجيد.

وتطلب إنجاز هذا المركب، الذي جرى تدشينه بحضور الكاتب العام لولاية جهة الشرق ورئيسي مجلسي عمالة وجدة-أنكاد وجماعة وجدة وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 4.56 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 4.06 مليون درهم.

وحسب بلاغ لعمالة وجدة أنكاد، تروم هذه المنشأة، المقامة على مساحة تصل إلى 1200 مترا مربعا، مساعدة النساء في وضعية صعبة أو ضحايا العنف من خلال المساهمة في تأهيلهن وإكسابهن عدة مهارات، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي والمساعدة الصحية.

كما سيمكن هذا المشروع الجديد، الذي أنجز بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاون الوطني وجماعة وجدة في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، من تقديم المساعدة القانونية والتوجيه اللازم للنساء في وضعية صعبة٬ وتعزيز قدراتهن وتحسيسهن والتكفل بهن في أفضل الظروف.

وستستفيد النساء المعنيات من تكوين في عدد من المهن (الطبخ، إعداد الحلويات والخياطة.. )٬ بما من شأنه أن يضمن لهن استقلالية اقتصادية واجتماعية .

ويضم المركب عدة مرافق من قبيل قاعات تكوين مخصصة للنساء المستفيدات وأطفالهن٬ وفضاء للألعاب٬ وقاعة متعددة الاختصاصات، وقاعة للتمريض، وأخرى للإنصات والتوجيه، وقاعة للإعداد الحرفي وقاعة للتمكين الاقتصادي والاجتماعي والاستشارة القانونية، أما الطابق الثاني فيتكون من خمس غرف للنوم بطاقة استيعابية تصل إلى 20 سريرا، وقاعة للاستراحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض