مجتمع

مجلس عمالة فاس يصادق على اتفاقيتين تهمان الصناعة التقليدية والطفولة

عقد مجلس عمالة فاس، اليوم الثلاثاء، دورته العادية لشهر يناير، تمت خلالها المصادقة على اتفاقيتين تتعلقان بدعم الصناعة التقليدية وحماية الطفولة.

وصادق أعضاء المجلس بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس والمديرية الاقليمية للصناعة التقليدية بفاس ومركز التكوين والتأهيل في مهن الصناعة التقليدية. وبمقتضى الاتفاقية، يمنح المجلس دعما ماليا سنويا بقيمة 500 ألف درهم من أجل تدبير المركز.

وهذا الدعم موجه نحو مساعدة القطاع على التخفيف من الانعكاسات السوسيو اقتصادية لجائحة كوفيد 19.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز الحسين عبادي، رئيس المجلس، أهمية الاتفاقية التي تأتي مساهمة في النهوض بقطاع تضرر بوقف النشاط السياحي إثر الجائحة مضيفا أن التركيز قائم على تطوير التكوين في مهن الصناعة التقليدية بما يحفظ هذا القطاع التراثي.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع التنسيقية الجهوية للتعاون الوطني لفاس والعصبة المغربية لحماية الطفولة. وتهم هذه الشراكة منح العصبة مساعدة مالية للمساهمة في تدبير مركز لالة أمينة لحماية الأطفال في وضعية صعبة.

وبمقتضى الاتفاقية، الممتدة على ثلاث سنوات، يتعهد المجلس بصرف مبلغ اجمالي قدره مليون درهم للعصبة المغربية لحماية الطفولة في أفق تحسين جودة خدماتها على صعيد المركز.

ومن المقرر عقد جسلة ثانية لهذه الدورة في 26 يناير الجاري، تخصص لدراسة إعادة برمجة فائض ميزانية التسيير لسنة 2020 وتحويل بعض الاعتمادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض