أخبار دولية

تركيا.. اعتقال أزيد من 100 شخص بتهمة الانتماء لتنظيمي “داعش” و”غولن”

ألقت السلطات الأمنية التركية، اليوم الثلاثاء، القبض على أزيد من مئة شخص بتهمة الانتماء لتنظيمي “داعش” و”غولن”، المحظورتين، وذلك إثر عمليات أمنية شملت عدة ولايات.

وحسب مواقع إخبارية محلية، شملت العملية الأولى التي جرت في ولاية أضنة، 6 أشخاص، بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، وهم 3 سوريين و3 عراقيين، شاركوا في صفوف التنظيم سابقا بكل من سورية والعراق.

وأضافت أن القوات الأمنية نفذت عملية أمنية في ساعات مبكرة من صباح اليوم، استهدفت إقامات المشتبه بهم، وصادرت وثائق ومستندات، قبل نقلهم إلى مديرية الأمن.

وأشارت إلى أن العملية الثانية التي قادتها شعبة مكافحة الإرهاب في مديرية الأمن بإسطنبول، نفذت لاعتقال 118 شخصا من العسكريين والموظفين بالقوات المسلحة في 33 ولاية، بتهمة تغلغل جماعة “غولن” في القوات المسلحة.

وفي نفس الإطار، أصدرت النيابة العامة في أنقرة قرارا باعتقال 13 شخصا متهما بالانتماء لجماعة “غولن”، ضمن التحقيقات الجارية في تموضع الجماعة في الجيش، وتشمل القضية تغلغل عناصر الجماعة ضمن قيادة القوات البرية في القوات المسلحة.

يذكر أن العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول شهدتا، ليلة 15 يوليوز 2016، محاولة انقلاب فاشلة، تتهم أنقرة عناصر محدودة من الجيش تتبع تنظيم “غولن” الإرهابي، بالوقوف وراءها في محاولة للسيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض