أخبار دولية

لبنان تتقدم بشكوى لمجلس الأمن ضد الخروقات الجوية الإسرائيلية

تقدمت لبنان اليوم الثلاثاء بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي وإلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ضد “الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة اللبنانية عبر الخروقات الجوية المستمرة والخطيرة منذ أيام”.

وطالب وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، شربل وهبه، مجلس الأمن الدولي بإدانة إسرائيل على هذه الاعتداءات ووضع حد لها فورا حفاظا على الاستقرار والأمن والسلم في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية اللبناني على أن “هذه الاعتداءات تعتبر خرقا فاضحا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 “.

وكانت الرئاسة اللبنانية أعلنت في وقت سابق أن ميشيل عون طلب من وهبه توجيه رسالة عاجلة لمجلس الأمن وإلى الأمين العام للأمم المتحدة لإدانة الخروقات الجوية الإسرائيلية للأجواء اللبنانية.

وفي نفس السياق، ذكرت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال، زينة عكر، في بيان، أن لبنان يشهد منذ مطلع الأسبوع الماضي، تحليقا مكثفا للطيران الإسرائيلي الحربي والإستطلاعي وعلى علو منخفض، مما يشكل خروقات فاضحة للأجواء اللبنانية، وإثارة للذعر في صفوف اللبنانيين.

ودعت المسؤولة اللبنانية ” الأمم المتحدة إلى ضرورة التدخل لوضع حد لهذه الخروقات والانتهاكات بأسرع وقت ممكن، والطلب من الجانب الإسرائيلي الإلتزام بتطبيق القرار 1701 بكافة مقتضياته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض