مجتمع

جامعة مولاي اسماعيل بمكناس تنظم لقاء حول واقع وآفاق الإنتاج العلمي بمؤسساتها

تنظم جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، يوم 22 يناير، لقاء افتراضيا في موضوع “الإنتاج العلمي في مجالات الآداب و العلوم الإنسانية، العلوم القانونية والاقتصادية وعلوم التربية”.

ويهدف اللقاء حسب بلاغ للجامعة الى عرض ومناقشة المشاكل التي يعرفها الإنتاج العلمي في مجالات الآداب والعلوم الإنسانية و القانونية والاقتصادية وعلوم التربية، واقتراح معايير دعم البحوث المنجزة في المجالات المذكورة.

وذكرت الورقة التقديمية للقاء بأن البحث العلمي والتكنولوجي يعتبر، إلى جانب التكوين الأساسي والتكوين المستمر، من بين المهام الأساسية المنوطة بالجامعات بمقتضى المادة الثالثة من القانون رقم 00.01 المتعلق بتنظيم التعليم العالي. وفي هذا الإطار، ومن أجل النهوض بهذه المهمة، فإن جامعة مولاي إسماعيل تقوم بتجنيد موارد بشرية ومالية وبنيات تحتية وتنظيمية مهمة لتشجيعه والرفع من مستواه وجعله قادرا على خوض التحديات التي يشهدها هذا القطاع خلال الظرفية الحالية.

ويتوزع اللقاء على عدة محاور تشخص واقع الإنتاج العلمي في المجالات المذكورة وإشكالية وآفاق هذا الإنتاج على صعيد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس والكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية والمدرسة العليا للأساتذة، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض