مجتمع

الجامعة الأورومتوسطية بفاس: وفد سويسري يستكشف فرص الشراكة

قام وفد سويسري يقوده سفير سويسرا بالرباط، غيوم شورير، اليوم الأربعاء، بزيارة للجامعة الأورومتوسطية بفاس من أجل استكشاف فرص التعاون.

وتبادل الدبلوماسي السويسري مع رئيس الجامعة مصطفى بوسنينة وجهات النظر حول امكانيات تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي والتبادل الأكاديمي، خصوصا في إطار برامج الحركية التي تعتمدها الجامعة.

وأعرب السفير عن اعجابه بالبرامج وجودة العرض والاستراتيجية المعتمدة من قبل الجامعة الأورومتوسطية مبرزا أهمية الشراكات التي تربط الجامعة بالاتحاد الأوروبي والاتحاد من أجل المتوسط والجامعات السويسرية.

وقال “سنعمل سويا من أجل تكثيف عمليات التفاعل بين الجامعات والباحثين السويسريين ومختلف مكونات الجامعة الأورومتوسطية”.

ومن جهته اعتبر بوسنينة أن اللقاء أتاح بحث مختلف أبعاد الشراكة التي تقيمها الجامعة مع المؤسسات السويسرية خصوصا أن سويسرا تتميز بريادتها في عدد من المجالات المرتبطة بالتكوين المهني والبحث والتكنولوجيا.

وأضاف “نحن بصدد استكشاف جميع السبل التي تفضي الى النهوض بعلاقاتنا مع الجامعات السويسرية” مشيرا الى وجود شراكات في مجالات الهندسة والتكنولوجيا وكذا العلوم الانسانية والاجتماعية.

وبحسب السفارة السويسرية، فإن هذه الزيارة تكتسي أهميتها من مكانة الجامعة الأورومتوسطية كقطب تميز جامعي معتمد من قبل الاتحاد من أجل المتوسط ويتوفر على مجمع ايكولوجي يحظى بتصديق كوب 22.

يذكر أن الجامعة الأورومتوسطية تضع البحث العلمي والتكنولوجي والابتكار في قلب استراتيجية تطويرها. وقد تموقعت كمركز للتميز والمعرفة والتلاقح الثقافي، يحتضن بنيات أساسية وتكنلوجية موجهة للذكاء الصناعي والطباعة الثلاثية الأبعاد والتكنلوجيا 0.4 والنانو تكنلوجيا والطاقات المتجددة والتكنلوجيا الاحيائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض