أخبار دولية

السلطات الصحية الأمريكية تحذر: “لا تقبلوا أو تعانقوا الطيور الداجنة، ولا تأكلوا أو تشربوا بالقرب منها”

أصدرت السلطات الصحية الأمريكية توصية طريفة لمواطنيها إذ طلبت منهم التوقف عن تقبيل دجاجاتهم وغيرها من الطيور الداجنة وعدم الأكل أو الشرب بالقرب منها، بسبب تزايد عدد الإصابات بداء السالمونيا في البلاد. وعادة، ما تنتقل العدوى بداء السالمونيلا وهي بكتيريا يمكن أن تسبب الإسهال والحمى والقيء، من خلال تناول البيض أو منتجات الألبان التي تحمل المرض. ويتم تسجيل عشرات الملايين من الإصابات كل عام، لكنها نادرا ما تكون قاتلة.

“لا تقبلوا أو تعانقوا الطيور الداجنة، ولا تأكلوا أو تشربوا بالقرب منها”، هذا ما جاء في بيان للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) موجه للأمريكيين، لمواجهة ازدياد عدد الإصابات بداء السالمونيلا في الولايات المتحدة.

ووفقا لهذه الهيئة التي تعد وكالة الصحة الفدرالية الرئيسية في البلاد، فإن الزيادة في عدد الإصابات بداء السالمونيلا مرتبطة جزئيا بهذا السلوك (تقبيل الدواجن) حيث تم تسجيل 163 إصابة منذ منتصف فبراير بما فيها 34 استدعت دخول المستشفى.

وأضافت الهيئة أن “مقابلات مع المرضى أظهرت أن الاتصال بالدواجن ربما كان مصدر الوباء”.

وحذرت المراكز الأمريكية من أنه حتى لو بدت نظيفة، فإن هذه الدواجن، مثل الدجاج أو البط، قد تحمل السالمونيلا، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب الإسهال والحمى والقيء. كما أوصت السلطات الصحية بغسل اليدين جيدا بعد ملامسة الدواجن وعدم تشجيع الأطفال على اللعب معها.

وعادة، تنتقل العدوى من خلال تناول البيض أو منتجات الألبان التي تحمل المرض. ويتم تسجيل عشرات الملايين من الإصابات كل عام، لكنها نادرا ما تكون قاتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض