مجتمع

برنامج مدارس خضراء بالدار البيضاء.. زيارة 32 مدرسة

واصلت قافلة برنامج “مدارس خضراء” فعالياتها بمدينة الدار البيضاء، حيث قامت خلال هذه الدورة التي اختير لها شعار ” بسلوكات بسيطة نحافظ على نظافة مدينتنا”، بزيارة 32 مدرسة ابتدائية عمومية في مختلف أحياء العاصمة الاقتصادية، بمعدل مدرستين عن كل مقاطعة.

ويهدف برنامج مدارس خضراء، الذي يُنظم تحت إشراف جماعة الدار البيضاء، وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء- السطات، إلى تحسيس الأطفال بأهمية الحفاظ على نظافة مدينتهم، وتعزيز وعي المواطنة لديهم.

ومنذ انطلاقها في شتنبر 2023، تمكنت النسخة الثالثة من برنامج مدارس خضراء من تحسيس حوالي 25 ألف طفل، تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة، حيت استفادوا من ورشات توعوية تحثهم على ضرورة المشاركة في الحفاظ على نظافة مدينتهم.

وفي هذا الصدد، أكد أحمد أفيلال، نائب عمدة جماعة الدار البيضاء، المكلف بقطاع النظافة، على أهمية هذا البرنامج وتأثيره الإيجابي على الأطفال المشاركين فيه، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يساهم في بناء جيل مسؤول يحافظ على نظافة مدينته ويساهم في تطويرها.

وقال أفيلال: “نسعى من خلال برنامج مدارس خضراء إلى توعية الأجيال الشابة بأهمية الحفاظ على نظافة شوارع المدينة والساحات العمومية والمنتزهات، وبتوجيه هؤلاء التلاميذ في سن مبكرة، نهدف إلى تكوين مواطنين مسؤولين في المستقبل، قادرين على الحفاظ على بيئتهم واحترامها”.

ويُعرف برنامج مدارس خضراء بتقديم مجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية، تُشرف عليها فرق من المنشطين المتخصصين، الذين يعملون على تعريف التلاميذ بالعادات اليومية البسيطة للحفاظ على نظافة مدرستهم، ومحيطهم، ومدينتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض