رياضة

إلغاء جائزة اليابان الكبرى للعام الثاني على التوالي

ألغيت جائزة اليابان الكبرى لسباقات الفورمولا واحد والتي كانت مقررة في 10 أكتوبر المقبل، للعام الثاني على التوالي بسبب “تعقيدات” فيروس كورونا، بحسب ما ذكر المنظمون اليوم الأربعاء.

وقالت شركة “فورمولا 1” الأمريكية المالكة للحقوق في بيان “اتخذ القرار من قبل الحكومة اليابانية بإلغاء سباق هذا الموسم، بسبب تعقيدات جائحة كورونا المستمرة في البلاد”.

ويأتي هذا القرار بعد إلغاء سباقات أستراليا، الصين، كندا وسنغافورة هذا الموسم. ولم تقرر فورمولا واحد بعد هوية البلد الذي سيحل بدلا من اليابان “تعمل فورمولا 1 الآن على تفاصيل الروزنامة المعدلة وستعلن التفاصيل النهائية في الأسابيع المقبلة”.

ويذكر أن سباق الدراجات النارية “موتو جي بي” الذي كان مقررا في أكتوبر في اليابان، قد ألغي أيضا في يونيو. واستضافت حلبة سوزوكا 31 سباقا للفورمولا واحد منذ العام 1987، وتقرر على منعطفاتها هوية بطل العالم في 11 مناسبة. وتحتفل الحلبة عام 2022 بالذكرى الستين لانطلاق أول سباقاتها.

وأعلن المنظمون في أبريل الماضي أن السباق سيستمر على الحلبة الواقعة في وسط البلاد حتى 2024.

وبعد 11 سباقا على انطلاق الموسم، يتصدر بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) ترتيب السائقين برصيد 195 نقطة، في ظل منافسة شرسة من الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول (187) المتوج في خمسة سباقات هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض