رياضة

كييليني يعلن اعتزاله كرة القدم

أسدل المدافع الدولي الإيطالي السابق جورجو كييليني، الستارة على مسيرته في ملاعب كرة القدم عن 39 عاما، وذلك وفق ما أعلن، الثلاثاء 12 دجنبر 2023، أي بعد ثلاثة على أيام على خسارته وفريقه لوس أنجليس غالاكسي لقب الدوري الأميركي على يد كولومبوس كرو.

لم يكن قرار الاعتزال مفاجئا، إذ سبق لكييليني القول إن المباراة النهائية لدوري “أم أل أس” ستكون الأخيرة له في الملاعب.

وكتب كييليني على وسائل التواصل الاجتماعي بصحبة مقطع فيديو يظهر أبرز محطات مسيرته: “لقد كانت (كرة القدم) أجمل رحلة في حياتي. لقد كانت كل شيء بالنسبة لي”، مضيفا: “بصحبتك، سافرت في طريق فريد لا يُنسى، لكن حان الوقت الآن لبدء فصول جديدة ومواجهة تحديات جديدة وكتابة المزيد من صفحات مهمة ومثيرة في الحياة”.

وبدأ قلب الدفاع الدولي السابق مسيرته في الملاعب في الفرق العمرية لليفورنو، الذي منحه عقده الاحترافي الأول عام 2000، قبل الانتقال إلى روما وصولا إلى رحلة التألق مع جوفنتوس، حيث لعب طيلة 17 موسما بين 2005 و2022 في مسار تخلله اللعب لفيورنتينا على سبيل الإعارة موسم 2004-2005.

وبصحبة جوفنتوس، الذي دافع عن ألوانه حين نزل النادي إلى الدرجة الثانية عام 2006 بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج، توّج كييليني بلقب الدوري الإيطالي تسع مرات، وبالكأس خمس مرات ووصل مع “السيدة العجوز” إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017.

وانضم إلى لوس أنجليس غالاكسي في يونيو 2021 وتوج معه في نونبر 2022 بلقب الدوري على حساب فيلادلفيا يونيون.

وعلى الصعيد الدولي، خاض كييليني 117 مباراة بألوان “أتزوري” وتوج معه بكأس أوروبا صيف 2021، بعد الفوز على إنجلترا بركلات الترجيح على ملعب “ويمبلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض