ثقافة

” معرض المغرب للألعاب الإلكترونية ” في نسخته الأولى يفتح أبوابه في الرباط من 24 ماي إلى 26 ماي

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل النسخة الأولى من ” معرض المغرب للألعاب الإلكترونية “، والذي سيقام في الرباط، من الجمعة 24 إلى الأحد 26 ماي 2024.

” معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024″ هو أول معرض من نوعه في المغرب. هدفه تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب. ويشكل فرصة للالتقاء بشركات عالمية في القطاع، وإقامة شراكات وطنية ودولية والمشاركة في جلسات تدريبية في جميع مجالات الألعاب الإلكترونية.

هدفه الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب وبشكل خاص في “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط”، والتي تهدف إلى تكتل مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية. تهدف مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط إلى أن تصبح مصدرا للوظائف الجيدة، ومركزا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الالكترونية في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الدخول إلى المعرض سيكون مجانًا مع ضرورة التسجيل المسبق.  يتكون ” معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024 ” من 3 فضاءات :

  • فضاء للعرض يتكون منأجنحةمخصصة في المقام الأول للقطاع المغربي: مدينة الألعابالإلكترونية بالرباط، الشركات الناشئة والمسرعات الصناعية، الجامعات والمؤسساتالتدريبية، الهيئات التمويلية، مزودي البنية التحتية (معدات، شبكات الاتصالات، مراكز البيانات…).

توفر الفضاءات مجانًا للشركات شرط قبول ملفها الذي يتم تقديمه عبر الموقع:

 https://moroccogamingexpo.ma

  • فضاءمخصص للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية مع محاضرين متخصصين من الداخل والخارج، وفضاء خاص للمسابقاتالرياضية الالكترونية ESPORTمع عدة ألعاب شهيرة.

تحتل السوق العالمية للألعاب الإلكترونية المرتبة الأولى في الصناعات الثقافية والإبداعية بقيمة 295 مليار دولار أمريكي في عام 2022. وتشير التوقعات إلى أن هذه النمو سيستمر وقد تصل الصناعة إلى قيمة 321 مليار دولارا أمريكي بحلول عام 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض