أخبار دولية

طرد طاه رئيسي في فندق فرنسي فخم بشبهة الضلوع في “مضايقات مهينة” بحق زميل له

أعلنت مجموعة “حياة” Hyatt الفندقية الخميس طرد طاه رئيسي في فندق فخم تابع لها في مدينة بياريتز بجنوب غرب فرنسا بعد “حادث مثير للقلق”، فيما تحدثت معلومات صحافية عن ارتكابه “مضايقات مهينة” جرى تصويرها بحق مساعد له.

وقال مكتب المدعي العام في مدينة بايون المجاورة، الذي لم يتلق أي شكاوى في الموضوع حتى الساعة، لوكالة فرانس برس إنه فتح تحقيقا أوليا في اتهامات بالاعتداء الجنسي والعنف.

وبحسب صحيفة “سود ويست” Sud Ouest اليومية الإقليمية، فإن الطاهي أوريليان لارجو (31 عاما ) ط رد من عمله في الفندق في 21 كانون الأول/ديسمبر. وكان ع ي ن هذا الشيف في عام 2020 لإدارة المطعم الفاخر في فندق “أوتيل دو باليه” Hotel du Palais ذي الخمس نجوم والذي حصل على نجمة ميشلان العام الماضي.

وذكرت “سود ويست” أن الأحداث وقعت صباح 2 كانون الأول/ديسمبر في المطبخ. وي زعم أن موظفا شابا كان مقي دا عاريا إلى كرسي لساعات، مع وضع تفاحة في فمه وجزرة في مؤخرته، أمام أفراد من طاقم العمل، بحضور أوريليان لارجو. وقد ن شرت صور عن هذه الواقعة عبر الشبكات الاجتماعية قبل حذفها لاحقا .

ونفى الطاهي رسميا الاتهامات الموجهة ضده، منددا في تصريحات إذاعية بما اعتبره وقائع “ملفقة بهدف التشهير”. وأشار إلى أنه يحض ر دفاعه مع محاميه.

وقال مسؤولة في مجموعة “حياة” التي تدير هذا الفندق في مدينة بياريتز الساحلية لوكالة فرانس برس إن “إدارة +أوتيل دو باليه+ على علم بالحادث المقلق الذي وقع في مبنى الفندق وبالصور التي تم تداولها”.

ولفتت إلى أن “هذا الحادث لا يعكس القيم التي ندافع عنها، وأجري تحقيق وات خذت القرارات المناسبة”، مضيفة “سلامة وصحة ورفاهية زملائنا وعملائنا وشركائنا هي أولوياتنا المطلقة”، من دون الإدلاء بمزيد من التعليقات.

ولم ترغب مدينة بياريتز، المساهم الرئيسي في شركة الاقتصاد المختلط التي تمتلك أرض الفندق، والتي تم تفويض إدارة شؤون الموظفين فيها إلى مجموعة “حياة”، في التعليق على الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض