سياسة

موݣادور.. سفينة “عثماني” ترسو بأمان

سارة امغار
 تمكن طارق عثماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار  من الظفر برئاسة المجلس الجماعي للصويرة، بعد حصده لـ 22 صوتا لصالحه من أصل 31 صوت خلال اجتماع التصويت الذي عقد أمس الجمعة 17 شتنبر، تحت إشراف سلطات مدينة الصويرة.
وجاء هذا الفوز برئاسة المجلس بعد مفاوضات مكثفة خاضها عثماني لإقناع باقي أعضاء المجلس بالتصويت لصالحه، في ظل وجود منافسين له.
وانتخب المجلس محمد أسوس عن حزب التقدم والاشتراكية نائبا أولا للرئيس، محمد الهلاب عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا، شادية فاقي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة ثالثة، حفيظة جدلي عن حزب الاستقلال نائبة رابعة، سامي الخرواع عن حزب العدالة والتنمية نائبا خامسا ومحمد بفنزي عن الحزب المغربي الحر نائبا سادسا. في حين تم انتخاب خديجة حرمان كاتبة للمجلس ولطيفة الباهي نائبة لها.
يذكر أن طارق عثماني الرئيس الجديد المنتخب لجماعة الصويرة، هو واحد من الشباب الجمعوي المعروف لدى الساكنة بنشاطه داخل المدينة خاصة في مجال الفن والثقافة. اذ هو رئيس المكتب التنفيذي لجمعية الصويرة موݣادور، جمعية تهتم بتنظيم تظاهرات فنية و ثقافية للتعريف بموروث الصويرة و إبراز مظاهر التعايش داخلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض