اقتصاد

النشرة المغاربية للأخبار الاقتصادية

تم، مؤخرا، التأكيد على أن “اتصالات تونس” استكملت مشروع تغطية المناطق البيضاء بما سيتيح توفير التغطية بخدمات الشركة لفائدة 180 ألف تونسي.

ويهم المشروع تغطية 94 عمادة و164 مؤسسة تربوية و 59 مركز صحي عمومي في 15 ولاية.

ويندرج في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية التونسية للتحول الرقمي التي تروم تعزيز الإدماج الرقمي والاجتماعي وتقليص الفجوة الرقمية بين الجهات وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص بين جميع الفئات في الولوج العادل إلى شبكات الاتصالات.

موريتانيا :

أكد الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال مسعود، أن الحكومة الموريتانية ستقوم خلال الفترة القادمة، بإصلاح نظام تزويد البلاد بمنتجات النفط والغاز، وذلك من أجل تأمينه.

وأوضح خلال تقديم برنامج حكومته الثانية، التي شكلت في 31 مارس الماضي، أمام الجمعية الوطنية (البرلمان) أن هذا الإصلاح يأتي في سياق “يتسم بإرث ثقيل من حيث نقص قدرات تخزين المنتجات المعنية وتهالكها”.

وأضاف أن الحكومة ستعطي الأولوية أيضا لزيادة الاستفادة من استغلال مواردها من قطاعي النفط والمعادن وتحسين جاذبية البلاد للاستثمار الأجنبي المباشر فيهما.

وفي ذات السياق أبرز أن حكومته ستقوم بتعبئة وتثمين الإمكانات المرتبطة بالاقتصاد البحري بشكل أكبر بهدف تطوير أداء الاقتصاد الأزرق، موضحا أنها ستواصل النشاطات الرامية إلى المحافظة على الثروات البحرية وعلى بيئتها البحرية والشاطئية واندماج متزايد للقطاع في الاقتصاد الموريتاني عن طريق تنمية سلاسل القيم، وكذا تطوير وتفعيل البنيات التحتية للموانئ، وتشجيع وتنمية النشاطات المرتبطة بها.

كما ستشرع الحكومة المريتانية، يؤكد ولد بلال أمام البرلمان، في مجموعة من الإصلاحات بهدف إعادة صياغة مهام المؤسسات الزراعية من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في الغذاء، مبرزا أن هذه الإصلاحات سترفع من مستوى الاستفادة من موارد هذه المؤسسات وتعزيز قدراتها على التدخل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض