أخبار دولية

الولايات المتحدة.. إدارة الغذاء والدواء توافق على دواء جديد لمرضى السكري من النوع الثاني

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على دواء جديد لمرضى السكري يستخدم عن طريق الحقن “tirzepatide”، يساعد في تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء، أن عقار إيلي ليليز (LLY.N) الذي يستخدم عن طريق الحقن tirzepatide، ويحمل الاسم التجاري Mounjaro، إلى جانب النظام الغذائي وممارسة الرياضة، حسن من مستويات نسبة السكر في الدم وكان أكثر فعالية من علاجات السكري الأخرى التي تمت مقارنتها في التجارب السريرية.

وأضافت أن تصميم Mounjaro تم لتنشيط مستقبلات الهرمونات المشاركة في السيطرة على نسبة السكر في الدم، ويتم إعطاؤه عن طريق الحقن تحت الجلد مرة واحدة أسبوعيا ، مع تعديل الجرعة بحسب التحمل لتلبية أهداف السكر في الدم.

وأثبتت التجارب السريرية، أن هناك ثلاث جرعات مختلفة من tirzepatide حيث يتم تحديد كمية الحقن حسب نسبة السكر في الدم، كما أثبتت التجارب أن هذه الحقن تقلل بشكل كبير من معدل السكر التراكمي في جسم الشخص المصاب، وأيضا نسبة السكر في الدم.

وللإشارة فإن داء السكري من النوع الثاني، هو الشكل الأكثر شيوعا للمرض، ويظهر لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم حوالي 45 سنة، غير أنه في بعض البلدان أصبح الشباب في سن 30 عاما عرضة أكثر فأكثر للإصابة به، خاصة بسبب النظام الغذائي غير الصحي، وكذا عدم مزاولة أي نشاط بدني.

وبحسب إدارة الغذاء والدواء، فإن أكثر من 30 مليون أمريكي يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض