اقتصادغير مصنف

نتائج إيجابية لمجموعة CIH خلال العام الماضي

تمكنت المجموعة البنكية CIH من تحقيق صافي قدره 5.3 مليار درهم، مع نمو في الودائع الزبونية بنسبة +7.6%، ووصول إجمالي الودائع إلى 74.2 مليار درهم. تعتمد هذه الودائع بشكل أساسي على ودائع بنك CIH وبنك أمنية، وقد أبرز لطفي السقاط، الرئيس المدير العام لمجموعة CIH BANK، خلال ندوة صحافية عُقدت لتقديم النتائج المالية. أن نتائج مذهلة ميزت العام الماضي بالنسبة للمجموعة البنكية.

فتحت المجموعة البنكية 14 فرعًا جديدًا وتركيب 100 شباك أوتوماتيكي جديد، لتصل إجمالي الفروع إلى 408 وإجمالي الشبابيك البنكية إلى 844. في حين انضم 460,000 زبون جديد إلى المجموعة العام الماضي، مما أدى إلى تحسين حصصها السوقية. ويندرج ذلك في إطار استثمارها في تطوير الخدمات الرقمية، تمكنت مجموعة بنك CIH من توسيع شبكتها.

في نفس السياق استفادت مجموعة بنك CIH من حركة أسعار الفائدة وتحقيق النجاح، حيث بلغت صافي القروض الوطنية 4.4 مليار درهم، وتضاعفت مداخيل غرفة التداول ثلاث مرات تقريبًا في عام واحد. ورغم ارتفاع تكلفة المخاطر، إلا أن النتائج الصافية للمجموعة استقرت عند مستويات جيدة.

أوضح لطفي السقاط أن التنويع في وظائف المجموعة كتطور طبيعي، أدى إلى تنفيذ استراتيجية مستقبلية للتحوط من المخاطر. ورغم ارتفاع تكلفة المخاطر إلى حوالي 1%، إلا أن المجموعة تواصل تحقيق نتائج إيجابية.

وحسب نفس المصدر قرر المجلس الإداري لمجموعة البنك العقاري والسياحي توزيع أرباح بواقع 14 درهمًا للسهم الواحد، مما يعكس الثقة في مستقبل المجموعة ونجاحها المستمر في تحقيق الأهداف المالية والتجارية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض