رياضة

بطولة السعودية: النصر ينجو من فح الباطن بثلاثية في الوقت بدل الضائع

نجا النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من فخ ضيفه الباطن وقلب عليه الطاولة بثلاثية (3-1) في الوقت بدل الضائع الجمعة على ملعب مرسول بارك في الرياض في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكان الباطن في طريقه الى الحاق الخسارة الثانية بالنصر هذا الموسم عندما تقدم عليه بهدف منذ الدقيقة 17 سجله الأوروغوياني رينسو لوبيس باترون، لكن فريق العاصمة قلب الطاولة بثلاثية سجلها في الدقائق الـ14 من الوقت بدل الضائع.

ولم يكن المنقذ هذه المرة رونالدو صاحب ثمانية أهداف في الدوري منذ انضمامه الى صفوف النصر، بل جاء بواسطة الثلاثي عبد الرحمن غريب (90+3) ومحمد آل فتيل (90+2) ومحمد مران (90+14).

وهو الفوز الرابع تواليا للنصر والـ14 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 46 نقطة، فيما تجمد رصيد الباطن عند ست نقاط في المركز السادس عشر.

وبدأ النصر المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى اثر تمريرة عرضية لغريب أبعدها الحارس الاوروغوياني مارتن كومبانيا قبل وصول الكرة الى رونالدو، ثم تدخل ببراعة وابعد تسديدة لسامي النجعي (16).

ورد الباطن بقوة مفتتحا التسجيل من أول هجمة له قادها الكونغولي الديموقراطي اندريه بوكيا ومرر كرة عرضية على طبق من ذهب الى لوبيس الذي تابعها برأسه داخل المرمى (17).

ومرر غريب كرة عرضية تابعها رونالدو برأسه فوق العارضة (25)، ثم توغل الاخير داخل المنطقة وراوغ الحارس كومبانيا وسدد الكرة أبعدها المدافع عبد الله اليوسف من على خط المرمى (33).

وتابع النصر بحثه عن التعادل في الشوط الثاني ولعب البرازيلي لويس غوستافو كرة رأسية أبعدها كومبانيا (67).

وانتظر النصر حتى الدقيقة الثالثة من الدقائق الـ12 التي احتسبها الحكم سامي الجريسي وقتا بدل ضائع لادراك التعادل عبر غريب، ثم منحه آل فتيل التقدم (90+12)، قبل أن يؤمن مران الانتصار بالهدف الثالث (90+14).

واستعاد الاتحاد سكة الانتصارات بعد تعادله المخيب مع ضيفه الرائد صفر-صفر في المرحلة الماضية، وذلك عندما تغلب على مضيفه الخليج 3-صفر على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وتناوب المغربي عبد الرزاق حمدالله (54 من ركلة جزاء) والبرازيلي رومارينيو داسيلفا (69) واحمد شراحيلي (74) على تسجيل ثلاثية الاتحاد الذي عزز موقعه في المركز الثاني برصيد 44 نقطة بفارق نقطتين خلف النصر، بينما بقي الخليج رابعا عشر برصيد 16 نقطة.

وانتزع الاتفاق فوزا مثيرا من مضيفه الرائد 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وتقدم الرائد بهدف من ضربة جزاء للمغربي محمد فوزير (22)، وأدرك الاتفاق التعادل بهدف للسويدي روبن كوايسون (45)، وخطف سنوسي هوساوي هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر، بينما توقف رصيد الرائد عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض