أخبار دوليةسلايدر

ألمانيا ..حظر الفعاليات الكبيرة حتى نهاية أكتوبر بسبب كورونا

ستمدد ألمانيا الحظر المفروض على تنظيم الفعاليات الكبيرة، حتى نهاية أكتوبر على أقل تقدير بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحسب وثيقة أعدت لاجتماع بين المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات ال16 اليوم الاربعاء أوردتها وسائل الاعلام المحلية، سيتم الابقاء على حظر الفعاليات الكبرى حتى نهاية أكتوبر على الأقل ، مع إمكانية تمديده حتى نهاية العام الجاري.

وتشير الوثيفة الى أنه يمكن أن تكون هناك استثناءات إذا تم ضمان تتبع إصابات الفيروس والامتثال لقواعد النظافة في تظاهرات معينة.

وكان قد تم إقرار الحظر ، الذي يهدف إلى إبطاء انتشار كوفيد 19 ،حتى 31 غشت المقبل ، غير أنه تم إلغاء بعض الفعاليات التي كانت مقررة بعد هذا التاريخ ، مثل مهرجان أكتوبر. وأطلقت الحكومة الالمانية أمس الثلاثاء التطبيق الرسمي لتعقب وتتبع فيروس كورونا.

ويهدف التطبيق إلى تحسين التعرف على سلسلة الإصابات بفيروس كورونا، وسيعمل على عدم السماح بمعاودة انتشار الفيروس بقوة مرة أخرى مع تخفيف القيود المفروضة على الحياة العامة.

وتأمل الحكومة الألمانية في استخدام واسع النطاق للتطبيق كما وعدت بحماية عالية المستوى للبيانات.

ويمكن لحاملي الهواتف الذكية أن يقرروا طوعا ما إذا كانوا سيثبتون التطبيق على هواتفهم أم لا، مع امكانية ابطال مفعوله لاحقا أو إزالته من الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض