أخبار دولية

ضبط 4,5 أطنان من الكوكايين قبالة سواحل جزر كناري الإسبانية

أعلنت الشرطة الإسبانية السبت ضبط 4,5 أطنان من الكوكايين قبالة جزر الكناري على متن سفينة شحن توغولية آتية من أميركا اللاتينية.

كانت سفينة “أوريون 5” التي تنقل الماشية من أميركا اللاتينية إلى دول الشرق الأوسط، تحت المراقبة عن كثب لأكثر من عامين. وقد جرى بالفعل “فحصها وتفتيشها، ولكن لم ي عثر على أي مخدرات بداخلها، على الرغم من وجود أدلة كافية”، بحسب الشرطة.

غير أن تجهيزات “جوية بحرية” مك نت أخيرا الثلاثاء 24 كانون الثاني/يناير من وضع اليد على كوكايين مخبأ في صومعة من المفترض أن ت ستخدم لإطعام الماشية، وفق الشرطة.

هذه العملية، التي شاركت فيها وكالة مكافحة المخدرات الأميركية ومركز العمليات الدولية لتحليل الاستخبارات البحرية للمخدرات وسلطات توغو والشرطة الإسبانية، أتاحت القبض على 28 من أفراد الطاقم.، من تسع جنسيات مختلفة.

وكانت سفينة الشحن “أوريون 5″، التي كانت ترفع علم توغو، بالمقاسات نفسها لسفينة شحن توغولية أخرى تم اعتراضها في منتصف كانون الثاني/يناير في المنطقة نفسها، على بعد 62 ميلا بحريا جنوب شرق جزر الكناري، تحمل اسم “بلوم”وع ثر فيها على الكمية نفسها من الكوكايين.

وقالت الشرطة في بيان إنه تم ضبط تسعة أطنان من المخدرات في كانون الثاني/يناير.

وتشكل إسبانيا، بفعل روابطها الوثيقة مع أميركا الجنوبية، حيث تنشط عمليات تهريب الكوكايين، إحدى البوابات الرئيسية للمخدرات في أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض