رياضة

طواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي.. أشرف الدغمي يتوج بلقب الدورة الأولى

توج الدراج أشرف الدغمي بلقب الدورة الأولى لطواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي، الذي جرت مرحلته الخامسة والأخيرة، اليوم الأحد، في مدار مغلق بمراكش، على مسافة 90 كلم.

وجاء تتويج الدغمي (عصبة جهة مراكش – آسفي) وأحد عناصر المنتخب الوطني المغربي للدراجات، باللقب، عقب تصدره للترتيب العام النهائي حسب النقاط برصيد 63 نقطة، متبوعا بكل من عادل العرباوي (عصبة بني ملال – خنيفرة) ب57 نقطة، ثم صلاح الدين لمراوني (الفريق القاري سيدي علي أنلوك ) بمجموع 49 نقطة.

وفازت عصبة جهة فاس – مكناس بالمرحلة الختامية، التي جرت في مدار مغلق بمدينة مراكش (30 لفة من 3 كلم) بواسطة أنور رحمو، بعد ما كانت قد فازت بالمرحلة الأولى للطواف بواسطة يوسف بدادو.

وقطع أنور رحمو مسافة المرحلة الختامية، في زمن قدره 1س و59 د و28 ث، متقدما بالسرعة النهائية على كل من طه ياسين المرادي (عصبة جهة طنجة – تطوان – الحسيمة) وكمال محروك (الفريق القاري سيدي علي أنلوك).

وعرفت الدورة الأولى لطواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي، التي نظمتها عصبة الجهة، ما بين 15 و19 مارس الجاري، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة، مشاركة 68 دراجا يمثلون منتخبات مختلف جهات المملكة، فضلا عن المنتخب القاري “سيدي علي أونلوك”.

وبحسب المنظمين، فقد “أوفت هذه التظاهرة الرياضية بكل وعودها، سواء من حيث حسن التنظيم و اختيار التوقيت المناسب وكذا مسارات الطواف، بالنظر إلى المعطيات المناخية والجغرافية المتنوعة التي ساعدت على تقديم طبق رياضي متميز، أو من الناحية التقنية ، اعتبارا لقيمة الدراجين المشاركين في التظاهرة والندية التي طبعت مختلف مراحلها، أو من حيث الاقبال الجماهيري المكثف لمتابعة أطوار السباقات على جنبات الطرق الجهوية والوطنية التي سلكتها قافلة الطواف”.

ويأتي هذا الطواف، وهو الرابع من نوعه، بعد طوافات عصب جهات الدار البيضاء- سطات، وبني ملال – خنيفرة، وطنجة – تطوان – الحسيمة، ضمن استراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات الرامية إلى تمكين العصب الجهوية من أداء الأدوار المنوطة بها، خصوصا توسيع قاعدة الممارسين، وإتاحة الفرصة للعناصر الشابة والواعدة لإبراز مؤهلاتها في المسابقات الجهوية، ما قد يعبد لها الطريق نحو التألق والتميز، وانتقائها ضمن منتخبات العصب.

كما شكل الطواف، على غرار سابقيه، فرصة لإبراز وتثمين مختلف المؤهلات الطبيعية والاقتصادية والسياحة التي تزخر بها جهة مراكش – آسفي.

وفي ما يلي النتائج التقنية للدورة الأولى لطواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي:

*ترتيب المرحلة الخامسة ( مدار مغلق بمراكش)

1- أنور رحمو (عصبة جهة فاس – مكناس ) 1س و59د و28 ث.

2-طه ياسين المرادي ( عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة ) نفس التوقيت.

3- كمال محروك ( سيدي علي أونلوك نفس التوقيت.

*الفائزون بالمراحل

– المرحلة 1 : تحناوت – قلعة السراغنة (117 كلم)

يوسف بدادو (عصبة جهة فاس – مكناس ).

– المرحلة 2 : قلعة السراغنة – ابن جرير (120 كلم)

أشرف الدغمي ( عصبة جهة مراكش – آسفي) .

– المرحلة 3 : ابن جرير – آ سفي (125 كلم)

صلاح الدين لمراوني ( الفريق القاري سيدي علي أونلوك) .

– المرحلة 4 : آسفي – الصويرة (123 كلم)

محمد نجيب صنبولي ( عصبة جهة مراكش – آسفي) .

– المرحلة 5 : مدار مغلق بمراكش (90 كلم)

أنور رحمو ( عصبة جهة فاس – مكناس ) .

* الترتيب العام النهائي فردي حسب النقط

1- اشرف الدغمي ( عصبة جهة مراكش – آسفي) 63ن.

2-عادل العرباوي ( عصبة جهة بني ملال – خنيفرة) 57 ن.

3- صلاح الدين لمراوني ( سيدي على أونلوك ) 49 ن.

* الترتيب العام النهائي فرق حسب النقط

1-سيدي على أونلوك 113 ن.

2-عصبة جهة مراكش – آسفي 104 ن.

3- عصبة جهة طنجة – تطوان – الحسيمة 63ن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض