اقتصاد

رئيس مجلس إدارة “ناس” القطرية: إنزكان أيت ملول تزخر بفرص استثمار..وطموحنا فتح آفاق بين البلدين الشقيقين

قال  السيد ناصر حسن الجابر، رئيس مجلس إدارة مجموعة ناس القابضة القطرية، بأن حضوره إلى عمالة انزكان أيت ملول، واللقاء بعدد من المستثمرين ومسؤولين مغاربة، يعتبر فرصة للاطلاع على ماتزخر به جهة سوس ماسة، وعمالة انزكان أيت ملول من مشاريع، وفرص استثمارية.

وأضاف المسؤول القطري،  في معرض مداخلته المقتضبة، صبيحة أمس الخميس 18 أبريل، بقاعة الاجتماعات بعمالة انزكان أيت ملول قائلا:”نأخذ من هذا البلد الطيب العلوم والخبرات، التي وصل إليها، وهذه فرصة أتيحت لنا لنلتقي بالاخوة المستثمرين،  يعملون في كافة القطاعات الاستثمارية، ويسعدنا أن تكون هذه بداية فاتحة خير للعديد من الاستثمارات القادمة، وهذه زيارة أولى وستليها زيارات أخرى”.

الملتقى يأتي، كذلك حسب تعبير المسؤول القطري:” للتعبير الفعلي على الطموح لفتح آفاق جديدة بين البلدين الشقيقين،  في ضل العلاقات الجيدة بين البلدين، واستعداد الاستثمار القطري للعمل بالمملكة، في قطاعات متنوعة، بما يخدم المصالح العليا للبلدين”.

زيارة الوفد القطري لعمالة انزكان أيت ملول، تأتي تحت شعار “الابتكار في خدمة التنمية الجهوية المستدامة” ، وترأس اللقاء السيد إسماعيل أبو الحقوق ، عامل عمالة إنزكان أيت ملول، وخصص الاجتماع  لإرساء و ووضع الأسس لعلاقات استراتيجية، تعزز سبل الاستثمار بالجهة، بحضور كل من السيد رئيس مجلس جهة سوس ماسة و السيد رئيس مجلس عمالة إنزكان أيت ملول، ووفد قطري رفيع المستوى لمجموعة “ناس” القابضة، و السيدة مديرة المركز الجهوي للاستثمار، و السادة رؤساء الجماعات الترابية و مجموعة من المستثمرين و الفاعلين الاقتصادين، و المصالح الخارجية و الأمنية بذات العمالة.

وموازاة مع هذا اللقاء، قام الوفد القطري، بزيارة لبعض المنشآت الصناعية بكل من الحي الصناعي لمدينة أيت ملول، الأولى لإحدى وحدات تصبير الأسماك، والثانية لتصبير وتصدير الخضر والفواكه خاصة الطماطم، في ماخصصت الزيارة الثالثة لإحدى الوحدات النصاعية لمتخصصة في صناعة الأدوية، بالحي الصناعي تاسيلا بمدينة الدشيرة الجهادية.

وخلال هذه الزيارة، اطلع الوفد القطري، على طريقة عمل هذه الوجدات الصناعية، وقدمت له شروحات وافية حول مختلف مراحل الانتاج بداخلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض