ثقافة

مدينة مشروع بلقصيري.. تنظيم فعاليات الدورة الأولى من مهرجان السينما والطفل

تحتضن مدينة مشرع بلقصيري فعاليات الدورة الأولى من مهرجان السينما والطفل، وهي التظاهرة التي تسعى إلى تسليط الضوء على قضايا المرأة والطفل من خلال الفن السابع.

وتعرف هذه التظاهرة مشاركة 12 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية، ويتعلق الأمر بكل من دردشة للمخرجة دلال العراقي، طريق الحجر للمخرج إدريس الصواب، اش باك للمخرج لخضر الحمداوي، ذاكرة النسيان للمخرج الهواري غوباري، عطر للمخرج الحسين شاني ، اميرة للمخرجة رشيدة السعدي ، حبال المودة للمخرجة وجدان خالد ، مدام بيبي للمخرج فؤاد سويبة ، موارد بشرية للمخرجة دانية عاشور ، أم المهرج للمخرجة منال غوا، تاء التأنيث المتألمة للمخرج حمزة المعزي ، ونجمة مارس للمخرجة ليلى المسفر.

وتضم لجنة التحكيم التي يترأسها المخرج ادريس الروخ، كلا من الدكتورة رشيدة احفوض والممثلة فتيحة واتيلي والدكتورة المتخصصة في النوع الاجتماعي الهام بطاش ومدير التصوير محمد شرف بالشيخ.

وتنظم هذه التظاهرة الفنية من طرف مؤسسة باناصا بتعاون مع المركز السينمائي المغربي والمركز الثقافي مشرع بلقصيري والجامعة الوطنية للأندية السينمائية وجماعة مشرع بلقصيري وبدعم من مجموعة كوسومار وفاعلين اجتماعيين بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض