أخبار دولية

قمة الناتو.. الرئيس بايدن يعلن إرسال أنظمة دفاع جوي إلى أوكرانيا

 أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء، عن تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع مضادة للطائرات، وذلك خلال القمة الـ75 لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، المنعقدة بواشنطن.

وأوضح بايدن أن حلفاء الناتو، سيرسلون عشرات من أنظمة الدفاع الجوي إلى أوكرانيا، بما في ذلك أربعة أنظمة “باتريوت” لمساعدة كييف على تعزيز قدراتها الدفاعية.

وأضاف أن الولايات المتحدة، إلى جانب ألمانيا ورومانيا، سترسل أنظمة “باتريوت” إلى أوكرانيا، فيما سترسل هولندا وباقي الدول الأعضاء في الناتو مكونات لنظام آخر، مشيرا إلى أن إيطاليا ستوفر نظام الدفاع الجوي “SAMP-T”.

وتابع قائلا إن “الولايات المتحدة تعتزم في الأشهر المقبلة تزويد أوكرانيا بعشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية الإضافية”.

واعتبر بايدن أن “حلف الناتو أصبح أكثر قوة من ذي قبل، والمزيد من الدول تنضم إليه”، مضيفا “علينا أن نكون متحدين أمام التحديات التي تواجهنا”.

وتنعقد قمة حلف شمال الأطلسي، على مدى ثلاثة أيام، بالعاصمة الفدرالية الأمريكية، لبحث قضايا تهم على الخصوص تعزيز دفاع الحلف، ودعم جهود الدفاع عن أوكرانيا، ومواصلة تعزيز شراكات “الناتو” العالمية، “خاصة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض