أخبار دولية

روسيا :مشاركة نحو 60 ألف متطوع في اختبار اللقاح ضد كورونا في موسكو

أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أن أكثر من 60 ألف شخص سيشارك في اختبار اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا في عاصمة البلاد.

وقال سوبيانين ،في تصريح صحافي لقناة “روسيا 1” أوردت مضامينه الصحافة اليوم الأحد ، إن “أكثر من 60 ألف شخص أعلنوا أنفسهم كمتطوعين، وخضع آلاف الأشخاص لفحوص طبية حتى يصبح بالإمكان تسجيلهم في قائمة المرشحين المحتملين للاختبار “.

وفي وقت سابق، قال عمدة موسكو، إنه لا توجد خطط لفرض قيود جديدة في العاصمة موسكو فيما يتعلق بالحد من انتشار فيروس كورونا.

كما أشار إلى إنه منذ أسبوعين وحتى الآن، تم في موسكو تلقيح 800 ألف شخص ضد الأنفلونزا، ومن المقرر تلقيح نحو 6 ملايين من سكان العاصمة ضد الأنفلونزا.

وسبق وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح للوقاية من الفيروس المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، ويحمل هذا اللقاح اسم “سبوتنيك V”، وتم تطويره على يد خبراء مركز “غامالي” لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأعلن رئيس الصندوق، كيريل دميترييف، أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة حول العالم لشراء مليار جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك V” ضد فيروس كورونا.

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن روسيا وافقت على إنتاج هذا اللقاح في خمس دول، والطاقات المتاحة تسمح بإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.

وتحتل روسيا المرتبة الرابعة عالميا، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، في قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا من حيث عدد الإصابات، لكنها تتميز بقلة عدد الوفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض