فيديومجتمع

باستخدام صافرات الانذار أرباب الاسعاف ونقل الموتى بمراكش يعبرون عن رفضهم لمشروع كناش التحملات (فيديو)

كمال اشكيكة – مراكش

قام يوم أمس الأربعاء، أرباب سيارات نقل المرضى ونقل الأموات بمراكش، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام قصر البلدية، مستخدمين في ذالك صافرات الانذار كتعبير عن رفضهم لمضامين مشروع كناشي التحملات الخاصين بالتدبير المفوض لمرفقي نقل المرضى والجرحى، ونقل أموات المسلمين بجماعة مراكش. حيث صرح بدر باكشتة، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الإسعاف ونقل الأموات بمراكش، للجريدة، أن هذين الكناشين يحملان مضامين تعتبر تعجيزية ويمكن أن تساهم في تشريد عدد من العاملين بالقطاع، كما ستفضي إن تم إعتمادها إلى إفلاس أكثر من أربع عشرة شركة عاملة اليوم في القطاع.
خديجة فضي، نائبة عمدة مراكش المكلفة بمكتب حفظ الصحة، وفي اتصال هاتفي بها، أكدت لجريدة MCG24، أن مشروع كناشي التحملات موضوع الخلاف تقرر إخضاعهما لتعديلات وأنهما لم يتم التأشير عليهما بعد، لكن لم تخفي فضي أن القطاع اليوم يعيش على مجموعة من الخروقات التي كانت موضوع شكايات من لدن مواطنين وكذا مؤسسات متداخل في الميدان الصحي، كما أضافت أن كناش التحملات جاء بهدف تجويد الخدمات. وأن الجماعة كانت تسير في اتجاه فرض الترخيص لسيارات تحترم شروط كناش التحملات عوض التعاقد، وهو الأمر الذي لم تؤشر عليه وزارة الداخلية.
مصادر خاصة، أكدت للجريدة أن ممثلي أحزاب سياسية بمراكش دخلوا على الخط، وبدأوا في عقد لقاءات مع أرباب سيارات الإسعاف ونقل الموتى من أجل تبني ملفهم المطلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى