ثقافة

الصويرة .. مهرجان أندلسيات أطلسية في نسخة افتراضية بين 14 و16 نونبر المقبل

أعلنت جمعية الصويرة موكادور عن تنظيم دورة 2020 من مهرجان أندلسيات أطلسية بالصويرة، في نسخة افتراضية، وذلك بين 14 و16 نونبر المقبل.

وذكر بلاغ للمنظمين أن “نسخة هذه السنة من مهرجان أندلسيات أطلسية، التي تبرمج عادة بين 29 أكتوبر وفاتح نونبر، ستنتقل إلى العالم الافتراضي بسبب حالة الطوارئ الصحية، ولن تنعقد كما كان مأمولا أو متوقعا”. وأضاف البلاغ أن “إصرار الصويريين وفرق جمعية الصويرة موكادور كان في الموعد من أجل تعبئة وإرساء الوسائل التقنية والمحتويات الفنية للمهرجان الافتراضي الذي يضفي بعدا وخلفية حصرية للأندلسيات، ليضرب موعدا من دون حدود أو تذكرة أو إكراهات”. ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بـ”موعد مفتوح للآلاف من عشاق الموسيقى، مسلمين ويهود، لاسيما المتواجدون بالصويرة حاليا، من أجل خريف موسيقي غير مألوف في أمكنة أخرى”. وتتضمن برمجة هذه التظاهرة الافتراضية سلسلة من حفلات موسيقية خاصة بالنسخ السابقة، تجمع بين التعددية الثقافية والروحية والفنية التي توجد في قلب الحداثة التي اختارت الصويرة أن تجسدها. ودعا المصدر ذاته إلى متابعة فعاليات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي، وكل المعطيات المتصلة بتطور البرمجة وتواريخ النشر ستكون متاحة على حسابات بالفيسبوك وإنستغرام ابتداء من 9 نونبر 2020.

وخلص المنظمون إلى القول “لن نكون هذه السنة فوق الخشبة، لكننا سنعود أقوى من ذي قبل خلال نسخة 2021 من المهرجان بالصويرة. نشتغل على قدم وساق من أجل أن تكون الدورة 18 من مهرجان أندلسيات أطلسية، مناسبة موسيقية يعمها الفرح. في انتظار ذلك، لنحمي أنفسنا ولنتقاسم الثقافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض