أخبار دولية

السعودية: وصول أول فوج من معتمري الخارج قادمين من اندونيسيا وباكستان

وصل أمس إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، أول فوج من معتمري الخارج القادمين من إندونيسيا وباكستان، بعد شهور من التوقف جراء فيروس كورونا.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية ان المعتمرين سيخضعون فور ا للعزل الطبي الذي سيستمر ثلاثة أيام قبل أداء مناسك العمرة في “فنادق مؤهلة، حيث قامت الوزارة بوضع المعايير والضوابط لجميع مزودي الخ د مات وشركات العمرة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة”.

وبحسب الخطة التي وضعت من قبل الجهات الحكومية فستشهد المرحلة الثالثة من مراحل عودة العمرة والزيارة وأداء الصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي 20 ألف معتمر و60 ألف مصل و19,500 زائر في اليوم الواحد.

واشار المصدر ذاته الى ان تنظيم الدخول إلى الحرمين الشريفين سيتم بحسب المواعيد المعتمدة من تطبيق “اعتمرنا” ووفق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية. ودعت الوزارة المعتمرين والزوار والمصلين من داخل السعودية وخارجها للتقيد باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية كارتداء الكمامة والتعقيم المستمر لليدين والحفاظ على التباعد المكاني منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد الانتهاء من أداء مناسكهم.

وكانت السعودية قد علقت مناسك أداء العمرة منذ مارس الماضي ضمن إجراءات احتواء فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى