أخبار دولية

تحالف دعم الشرعية في اليمن يؤكد تورط الحوثيين في الاعتداء على محطة لتوزيع المنتجات البترولية شمال جدة

أكد “تحالف دعم الشرعية في اليمن” مساء أمس الاثنين ثبوت تورط الحوثيين في الاعتداء الذي تعرضت له محطة لتوزيع المنتجات البترولية شمال جدة. وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إنه بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة السعودية عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، فقد” ثبت تورط المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، والذي لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي”.

وأوضح العميد المالكي أن هذا الاعتداء “هو امتداد للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في ( بقيق وخريص ) والتي تبنتها المليشيا الحوثية واثبتت الأدلة والبراهين تورط النظام الإيراني في تلك الهجمات الإرهابية باستخدام أسلحة نوعية إيرانية من نوع ( كروز وطائرات بدون طيار مفخخة )”. واعتبر المالكي أن استهداف المدنيين والأعيان المدنية ومنها المنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة يخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده الع رفية ويرتقي إلى جرائم حرب.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، و”سيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وكانت السلطات السعودية كشفت مساء أمس عن وقوع انفجار في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض