أخبار دولية

مدينة ووهان تطبق قواعد فحص صارمة للأغذية المجمدة المستوردة

فرضت سلطات مدينة ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي وسط الصين، قواعد فحص صارمة للأغذية المجمدة المستوردة.

وقال هو يي، نائب رئيس مكتب تنظيم السوق بمدينة ووهان، خلال لقاء صحفي أمس الجمعة، إنه “بموجب القواعد الجديدة، أصبح إجباريا فحص كل صندوق من الأغذية المجمدة المستوردة فحصا شاملا دقيقا”.

وأضاف أنه “يتحتم أخذ عينة من العبوات الداخلية والخارجية لكل قطعة من الأغذية المجمدة المستوردة، فضلا عن السلعة ذاتها”.

وتابع أنه يتعين أن يخضع العاملون في مجال الأغذية المجمدة المستوردة لاختبارات الحمض النووي كل سبعة أيام، فيما يتحتم خضوع العاملين في مجالات الأغذية المجمدة الأخرى للاختبارات كل أسبوعين.

يذكر أن مدينة ووهان كانت بؤرة تفشي الوباء في أواخر العام الماضي، وخضعت لإغلاق شامل على مدى أسابيع عديدة خلال فترة تفشي الوباء، إلا أن الحياة عادت إلى طبيعتها بعد نجاح السلطات في السيطرة على تفشي الفيروس.

ويأتي قرار سلطات مدينة ووهان بفرض قواعد فحص صارمة للأغذية المجمدة المستوردة، عقب رصد فيروس كورونا في عينات عبوات أغذية مجمدة مستوردة بعدد من المدن الصينية. ويوم الأحد الماضي، أعلنت السلطات الصحية المحلية بمحافظة جويه شرق الصين، أن نتيجة اختبارات رصد كورونا جاءت إيجابية لثلاث عينات من عبوات لحوم البقر المجمدة المستوردة من الأرجنتين.

وحجزت السلطات المحلية عبوات لحوم البقر المصابة، بعدما أمرت بعدم توزيعها في السوق، لتشرع في تطهير منشأة تخزين عبوات اللحوم والبيئة المحيطة.

وذكرت السلطات أنه بناء على تحقيق بشأن الوباء، تم وضع بعض الأفراد ممن يحتمل إصابتهم بالعدوى بسبب تلك العبوات، قيد الحجر الصحي للمراقبة الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض