أخبار دولية

إيران تحذر إسرائيل من وصول غواصتها الحربية إلى مياه الخليج

سارة أمغار

توعدت طهران اليوم بضرب الغواصة الإسرائيلية إذا ما وصلت إلى الخليج، وذلك ردا على تهديدات الجيش الإسرائيلي الذي قال بأن عيون تل أبيب لا تفارق إيران مؤخرا .

وجاء هذا الإنذار الإيراني على لسان الناطق الرسمي للجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني، أبو الفضل عَموي في مقابلة تلفزيونية له مع قناة “الجزيرة”، حيث استطرد قائلا:
“سيكون من حقنا ضرب الغواصة الإسرائيلية في حال اقترابها من مياه الخليج، لأن ذلك يعتبر عملا عدائيا لن نقبله.. وعلى كل الإسرائيليين أن يحذروا من تجاوزات غواصتهم، التي ستتسبب بخلق مشاكل لدول المنطقة..”
ونفى المتحدث خلال اللقاء التلفزي أن تكون إيران وكلت عملاء عراقيين لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل، وقال بأن إيران غنية عن ذلك، وفي حال ما رغبت بذلك، ستفعله بشكل رسمي.

وتأتي هذه التصريحات الأخيرة حول تقارير إخبارية إسرائيلية تتحدث عن تكليف إيران مجموعات عراقية نيابة عنها لضرب تل أبيب.

وعلى ضوء توقعات إسرائيل لاحتمالية الخطر المحدق بها مؤخرا من طرف طهران، عبر اليمن والعراق، وأيضا تطوير صواريخ إيرانية قد تصل إلى إسرائيل، أكد الجيش الإسرائيلي، أنه يراقب بحذر تحركات إيران، هذا إضافة إلى حشده العسكري وتأهبه بكل الجوانب، بما في ذلك الغواصة الحربية الإسرائيلية التي قد تبحر صوب البحر الأحمر في طريقه إلى الخليج، استعدادا لأي عمل ناري إيراني.

وحصل هذا الحشد والتأهب الإسرائيلي كي لا يتكرر ما حصل سابقا في منشآت النفط السعودية “أرامكو”، التي تعرضت لهجوم صاروخي إيراني عبر اليمن والعراق عام 2019، بحسب ما قاله قائد الأركان الإسرائيلي أفيف كوخابي، والذي أكد أن عيون إسرائيل على العراق واليمن مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض